يسرا رئيسة شرف أيام القاهرة للدراما العربية بباريس

15 شباط 2020 | 12:48

المصدر: "النهار"

يسرا.

أعلنت "جمعية ثقافة بلا حدود" المنظمة لأيام القاهرة للدراما العربية اختيار النجمة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة الأولى لأيام "دورة مئوية فريد شوقي"، التي تقام فاعلياتها في الفترة من 16 إلى 19 شباط الحالي بمعهد العالم العربي بباريس، بحضور 50 من أبرز نجوم وصناع الدراما.

وأوضحت الدكتورة عبلة الأسود، رئيسة المهرجان، أن اختيار يسرا جاء كونها سفيرة الدراما العربية، ولما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم العالم فى الفن، وما تملكه من رصيد وافر في العالمية كوجه مشرف للمرأة العربية والفن العربي في مختلف المحافل الدولية.

وقالت إن أيام القاهرة للدراما العربية تنطلق من عاصمة النور باريس لعاصمة النور بالشرق القاهرة، للتشابه الكبير بين القاهرة وباريس في معالمهما السياحية وعراقة الثقافة بين المدينتين، وتهدف أيام القاهرة للدراما العربية إلى تسليط الضوء على عالم الدراما في الوطن العربي كقوة ناعمة، وخلق منصة للشراكات والتبادل المعرفي والتقارب الثقافي بين مختلف صناع هذا المجال، سعيًا لفتح آفاق جديدة ودفع إنتاجات عربية مشتركة.

بدأت يسرا مسيرتها الفنية في أواخر السبعينيات من القرن الماضي؛ عندما اكتشف موهبتها مدير التصوير عبدالحليم نصر، وشاركت في عدد من الأعمال الفنية التي استحقت عنها عديدًا من الجوائز، التي وصلت إلى ما يزيد على 50 جائزة، إضافة إلى عشرات من شهادات التقدير، كما اختيرت للمشاركة في عضوية عديد من لجان التحكيم.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard