الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس للإفادة من "معركة" إنتر ولاتسيو

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس للإفادة من "معركة" إنتر ولاتسيو
جوفنتوس للإفادة من "معركة" إنتر ولاتسيو
A+ A-

يعود #جوفنتوس إلى قواعده في تورينو بعد رحلات متواضعة خارج ملعبه، فيستضيف #بريشيا وصيف القاع، الاحد، في المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تشهد مواجهة نارية بين شريكه في الصدارة #إنتر_ميلان و #لاتسيو الثالث في العاصمة.

وتقدم إنتر على حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، بفارق الأهداف في الجولة الأخيرة، وذلك بعد السقوط المفاجىء لجوفنتوس على أرض فيرونا 1-2.

ويعول المدرب ماورويتسيو ساري على لاعبيه لوقف نزيف النقاط، إذ خسر فريق "السيدة العجوز" مرتين في آخر ثلاث مواجهات على أرض نابولي وفيرونا.

ولم تكن مواجهة جوفنتوس الخميس على أرض ميلان في ذهاب نصف نهائي الكأس أفضل بكثير، إذ احتاج لركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة ترجمها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليخرج بالتعادل 1-1 من ملعب سان سيرو.

وقال مدافعه المخضرم ليوناردو بونوتشي: "يتعين علينا تغيير ايقاعنا. نحن بحاجة للمزيد من الجميع".

بدوره، قال فابيو باتريتشي مدير النادي، الذي يستعد لمواجهة ليون الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الحالي: "هناك وحدة مطلقة مع المدرب. لدينا أفكار واضحة مع ساري، تتخطى النجاح أو الفشل في مباراة واحدة".

وتابع: "في 10 سنوات نجح جوفنتوس دوماً في التغيير واستمر بالنجاح والتنافس. الأمر مماثل هذه السنة، نحن على مستوى التوقعات".

ولم يخسر جوفنتوس أبداً على أرضه ضد بريشيا، ولم يحقق الأخير سوى 4 انتصارات هذا الموسم، آخرها في منتصف كانون الأول الماضي.

بدوره، رأى ساري القادم إلى جوفنتوس في صيف 2019 بعد رحلة قصيرة مع تشيلسي الإنكليزي: "من الطبيعي أن يكون عملي تحت المجهر. نحن في شباط ونقاتل على كل الجبهات، وهذا يتوافق مع الاهداف المرسومة".

ويأمل رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في معادلة رقم الارجنتيني غابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريلا، بالتسجيل للمباراة الـ11 توالياً في الدوري.

وسجل رونالدو (35 عاماً) 24 هدفاً في مختلف المسابقات لـ"بيانكونيري" هذا الموسم، بينها 15 في آخر 10 مباريات في الدوري.

ويبدو الصراع ثلاثياً على اللقب، إذ يبتعد لاتسيو بفارق نقطة عن إنتر وجوفنتوس، وهو لم يخسر في آخر 18 مباراة. ويعود سقوطه الاخير إلى أيلول الماضي أمام إنتر تحديدا (0-1) الذي يلتقيه مساء الاحد.

وأظهرت تشكيلة إنتر بعض ملامح التعب، عندما خسرت على أرضها امام نابولي 0-1 الاربعاء، في ذهاب نصف نهائي الكأس، وذلك بعد عودة رائعة في الدوري عندما قلبت تأخرها بهدفين أمام ميلان الى فوز كبير 4-2 في الشوط الثاني.

لكن إنتر لم يخسر سوى مرة وحيدة أمام لاتسيو في آخر 7 مواجهات في الدوري، فيما سجل مهاجمه البلجيكي المتألق روميلو لوكاكو 12 هدفاً خارج ملعبه هذا الموسم.

في المقابل، يملك لاتسيو المهاجم تشيرو اموبيلي، أحد أبرز هدافي القارة هذا الموسم الذي سجل 25 هدفاً هذا الموسم بينها 15 على ملعبه.

وفي الصراع على المركز الرابع يبتعد أتالانتا بفارق 3 نقاط عن مطارده روما، قبل مواجهتهما المرتقبة السبت في برغامو.

وخسر روما آخر مباراتين خارج أرضه، ويمر في فترة سيئة في الدوري، إذ حقق فوزاً يتيماً في آخر 6 مباريات.

وبعد فوزه اللافت على إنتر في الكأس، يبحث نابولي عن جمع النقاط لإنقاذ موسمه السيىء، عندما يحل صاحب المركز 11 ضيفاً على كالياري الثامن والذي لم يفز في آخر 9 مباريات.

وبعد نجاحه ضد جوفنتوس، يسافر فيرونا المنتشي بمركزه السادس ليواجه أودينيزي الخامس عشر، فيما يحل تورينو الثالث عشر والجريح بـ4 خسارات متتالية، ضيفاً على ميلان العاشر الاثنين في ختام المرحلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم