بعد جدل وذعر... مصر تكشف حقيقة تجوّل 3 أسود في ميناء الإسكندرية (صور)

14 شباط 2020 | 12:24

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

شهد الشارع المصري، حالة من الجدل صباح أمس الخميس، بعدما تداول ناشطو موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صوراً تظهر تجول ثلاثة أسود على رصيف الحاويات، مؤكدين أنها التقطت داخل ميناء الإسكندرية، وهو ما أثار حالة من الجدل والذعر بين المصريين، الذين تساءلوا عن كيفية وصول الأسود إلى ميناء الإسكندرية، أحد أشهر موانئ مصر.

وأثارت الصور موجة من السخرية والاستغراب، حيث تساءلوا عن تأثيرها على حركة الشحن، كما وصل الأمر إلى حالة من الرعب بين السكان في محافظة الإسكندرية، وهو ما استدعى تدخلات رسمية لنفي تلك الأنباء، مؤكدين أنهم راقبوا الكاميرات في الميناء وتفتيشه ونفوا تماماً وجود تلك الأسود.

وأكد رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، في تصريحات صحافية، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تجول 3 أسود برصيف الحاويات داخل الميناء، غير صحيح تماماً، مؤكداً عدم وجود أي علاقة بين ميناء الإسكندرية والدخيلة بالصور المتداولة للأسود.

وأضاف الغندور، أنه لا يعلم مدى صحة الصور، وإذا ما كانت مفبركة أم التقطت في ميناء آخر، إلا أنه شدّد على أن الأكيد بالنسبة له هو كونها ليست في موانئ الإسكندرية، قائلاً: "لم نرصدها أو نُخطر بها على الإطلاق"، مرجحاً أن تكون الصور المتداولة التقطت في دولة أخرى.

واختتم المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، تصريحاته بأنه لا يسمح في أي ميناء بتجول الحيوانات المفترسة، مؤكداً أنه لا صحة لما يُتداول بتوقف حركة الشحن والتفريغ في ميناء الإسكندرية، وأن العمل يسير بشكل طبيعي في الميناء.

الأسود.

الأسود.

الأسود.

الأسود.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard