تحرك برلماني ضد الفنان محمد رمضان: أساء لسمعة مصر

14 شباط 2020 | 10:45

المصدر: "النهار"

محمد رمضان.

بدأ مجلس النواب المصري، تحركاً ضد الفنان محمد رمضان، بعدما تقدمت إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إساءة الفنان المصري والطيار أشرف أبواليسر، واستغلال منصات الإعلام للإضرار بالطيران المصري وسمعته عالمياً، عقب الأزمة المشتعلة بينهما مؤخراً.

وأكدت عضو البرلمان المصري، أن الفنان محمد رمضان نشر عبر حسابه على "إنستغرام"، مقطعاً مصوراً ظهر فيه وهو يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، حيث ظهر في الفيديو وهو يتجه إلى غرفة القيادة الخاصة بالطائرة، بعدها ظهر الطيار أشرف أبواليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به، ليقود رمضان الطائرة، ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنّه من يقود الطائرة.

وأضافت البرلمانية المصرية، أنّه وبعد إغلاق القضية والتحقيق مع الطيار ومعاقبته، عادت المناوشات بين الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر، بما يمثل نوعاً من الإضرار بسمعة شركات الطيران المصرية، كما اتهمت رمضان بالإساءة إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة تستخف بركاب طائراتها، ما أضر بسمعة الطيران المدني المصري.

وطالبت عضو البرلمان، بوقف إذاعة مثل هذه الفيديوات، مطالبة وزير الدولة لشؤون الإعلام، بإصدار قرار بمنع الصحف والإعلام من تناول هذه القضية، كونها تؤثر على سمعة الطيران المصري الدولية، قائلة: "الطرفان الآن يستغلان المنصات الإعلامية للترويج لأوجه دفاعهما ضد بعضهما بعضاً، مستغلين الإعلام والصحف المصرية من خلال فيديوات تراشق وصفي فيما بينهما، ما يؤثر سلبياً على أسطولنا الجوي".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard