رجاء الجداوي: شاركت مصادفة في مسابقات ملكات الجمال (صور)

14 شباط 2020 | 11:00

المصدر: "النهار"

رجاء الجداوي.

قالت الفنانة رجاء الجداوي، إنه عقب انفصال والدها عن والدتها انتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا للإقامة في القاهرة، وعليه تبدلت ظروف معيشتها من الحياة المتوسطة إلى الأرستقراطية التي تأثرت بها كثيراً.

وحول انطباع كاريوكا مع أول أعمالها الفنية، قالت رجاء، خلال ندوة تكريمها على هامش فاعليات الدورة الرابعة من مهرجان أسوان لسينما المرأة: "حينما بدأت أول أعمالي الفنية بفيلم "دعاء الكروان"، قاطعتني خالتي سنوات، بسبب عدم رغبتها في خوض تجربتها المتعبة مثلها".

وعن مشاركاتها بمسابقات الجمال، قالت رجاء إنها شاركت بها مصادفة، حينما ذهبت رفقة والدتها وشقيقتها وزوجها لحضور إحداها، وحينها وقع الاختيار عليها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال القطن المصري.

وأضافت أن المسابقة تضمنت معلومات عن عدد من كبار الكتاب على رأسهم مصطفى أمين وأنيس منصور، مؤكدة أنها محبة للقراءة، لافتة إلى أنها كانت تبلغ من العمر 15 سنة، مبينة أنَّها تلقت عرضين من مصمم أزياء ومخرج للمشاركة في "دعاء الكروان" ولتصبح عارضة أزياء.

وواصلت الفنانة الكبيرة حديثها عن كواليس مشاركتها الفنية الأولى، قائلة إنَّها وقفت أمام قامات فنية كبيرة خلال مشاركتها في فيلم "إشاعة حب"، أمثال يوسف وهبي وسعاد حسني وعمر الشريف.

واختتمت رجاء الجداوي حديثها بقولها: "أنا محظوظة لأن بداياتي كانت في "دعاء الكروان" وإشاعة حب"، موضحة أنَّ هذه الفترة تميّزت بوجود تواصل بين الأجيال عكس ما يحدث الآن.

الندوة.

الندوة.

الندوة.

الندوة.

الندوة.


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard