الجزائر: الدرك أوقف رئيس مجموعة "النّهار" محمد مقدم بتهمة "الفساد"

13 شباط 2020 | 17:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مراسل تلفزيوني واقفا أمام الكاميرا، ووراءه اقفلت سيارات الشرطة الطريق المؤدي الى البليدة (9 شباط 2020، أ ف ب).

اوقف الدرك الجزائري، الاربعاء، #محمد_مقدم المعروف بأنيس رحماني، رئيس مجموعة "#النهار"، اول مجموعة اعلامية خاصة في #الجزائر، بتهمة "الفساد"، وفق ما افاد مصدر أمني الخميس.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "تم توقيفه امس بتهم فساد. إنه موقوف احتياطيا".

وذكرت وسائل اعلام جزائرية خاصة أن رحماني (49 عاما) متهم بـ"انتهاك قانون الصرف" و"الابتزاز للحصول على امتيازات غير مستحقة" و"استغلال نفوذ" و"امتلاك حسابات مصرفية في الخارج".

وأكدت مجموعة "النهار"، في بيان نشرته على موقعها على الانترنت، توقيف رئيسها. وقالت: "أوقفه عناصر أمن بزي مدني، اقتادوه الى مقر فرقة الدرك بباب الجديد بالجزائر" العاصمة.

واشارت الصحافة الجزائرية الى شكاوى تشهير عدة ضد رحماني المعروف بقربه من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

في نهاية كانون الاول 2019، حكم على رحماني وصحافي في مجموعة "النهار" بالسجن ستة اشهر بتهمة "الاهانة والتشهير" بحق الجنرال المتقاعد حسين بن حديد الذي كان يومها في السجن.

وقضت محكمة بالعاصمة، الاثنين، بان تدفع قناة "النهار" غرامة للرئيس السابق للوفد الاولمبي الجزائري الى العاب ريو الاولمبية عام 2016 عمار براهمية وأسرته، وذلك بعد ادانتها بتهمة "التشهير".

وتأسست قناة "النهار" التلفزيونية عام 2012. وهي شبكة اخبارية تبث في شكل متواصل، وتصنف نفسها بأنّها "أول قناة اخبارية في الجزائر".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard