إلغاء مؤتمر الهواتف العالمي في برشلونة بسبب فيروس كورونا

13 شباط 2020 | 14:27

المصدر: "جي اس ام ارينا"

  • المصدر: "جي اس ام ارينا"

(تعبيرية).

يبدو أن المؤتمر العالمي للهواتف النقالة قد لا يعقد هذا العام. ففي حين كان يفترض أن يعقد مؤتمر MWC 2020 في الفترة من 24 شباط إلى 27 شباط في برشلونة بإسبانيا، قرر المنظمون إلغاء المؤتمر على خلفية انسحاب العديد من الشركات بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس #كورونا الجديد، بحسب ما أورده موقع "جي اس ام ارينا".

وكانت #فايسبوك و#إنتل قد اعلنتا بالأمس انسحابها من المؤتمر العالمي، وذلك بعد انسحاب شركات #أمازون" وإل جى للإلكترونيات و#سوني و#إريكسون ونفيديا. وبررت جميع الشركات انسحابها بالمخاوف من فيروس كورونا.

وبحسب الموقع التقني، فقد اعتذرت اليوم ايضاً شركة TCL الصينية، كما أعلنت شركة فيفو الصينية لصناعة الهواتف الذكية، أنها ستنسحب قائلة إن "صحة وسلامة موظفينا والجمهور من أهم أولوياتنا".

ويعد مؤتمر الهواتف العالمي أكبر فعالية عالمية تجمع الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنياتها المختلفة كالجوالات والأجهزة اللوحية وغيرها، ورفضت إدارة المؤتمر التعليق لوسائل الإعلام الإسبانية حول أي اجتماعات داخلية حيث يحضر المؤتمر سنوياً أكثر من 100 ألف شخص، بمن فيهم 6 آلاف شخص يسافرون من الصين، وتشارك فيه آلاف الشركات، وفقاً لإدارة المؤتمر. وقد أعلنت الإدارة أن أكثر من 2800 عارض ما زالوا يخططون للمشاركة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard