إعلامية مصرية تفتح النار على محمد رمضان بسبب أزمة الطيار

13 شباط 2020 | 12:30

المصدر: "النهار"

أبواليسر ورمضان.

شنّت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، هجوماً على الفنان محمد رمضان، بسبب أزمته مع الطيار المفصول، والفيديو الذي نشره عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوات "إنستغرام"، يسخر فيه من أزمة فصل الطيار أشرف أبواليسر، مؤكدة أنه بتلك التصرفات يخسر جماهيريته.

ووجهت وهبة، خلال برنامجها "كل يوم"، انتقادات عنيفة لمحمد رمضان، قائلة: "محمد رمضان بدلاً من أن يكون صادقاً استخدم الكذب، وبدل التحضر سخر من الطيار، رغم أنه يزعم أنه "جدع وابن بلد، وعد الطيار، بأنه سيقف بجانبه، ويحل المشكلة، وأراد أن يكون بطلًا أمام الناس، متخيلاً أن الناس ستنسى، لكن عندما تصعدت المشكلة، ظن أن جمهوره سيسانده في الخطأ".

واستطردت أن رمضان، من كثرة ما غنى لنفسه، صدق نفسه، متناسياً أن المصريين لا يرضون بالظلم ولا "قلة الجدعنة"، لذلك حذف الفيديو، الذي اتهم فيه الطيار أنه يبتزه، لأنه خاف من ردود أفعال الجمهور، مؤكدة أن كذب رمضان وتهربه من حل المشكلة، جعل الجمهور يهاجمه، وبدلاً من أن يراجع نفسه، سخر من الناس ومن الطيار، عبر الفيديو الذي نشره على حسابه على "إنستغرام".

ووجهت رسالة لرمضان قائلة: "أنت شاب حقق نجاحاً لا ينكره أحد... لكنك لا تزال في بداية الطريق، والنجاح الحقيقي أن تستمر، النجوم الكبار أمثال عادل إمام ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني وأحمد زكي، عاشوا في وجداننا كرموز لهذا البلد، ليس فقط لنجاحهم الفني، بل لأنهم لم يكونوا مغرورين، ولم يسخروا من زملائهم. توقف عن نغمة غيرة الجميع منك، اوعى تغرك الدنيا".

وانضمت بسمة وهبة، إلى قائمة طويلة من النجوم الذين فتحوا النيران على محمد رمضان، حيث شنّ الفنان المصري جلال الشرقاوي، هجوماً عنيفاً على محمد رمضان، واصفاً الفن الذي يقدمه الأخير بـ"المسيء" للمجتمع، و"قدوة سيئة للشباب", خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، قائلاً: "محمد رمضان ممثل عادي، ويدخل في تصنيف المتوسّط".

الفنان شريف منير، اعترض على بعض الأغاني التي قدمها محمد رمضان، مؤكداً أن عليه استغلال نجوميته لإصلاح الجيل وضبط الشباب، بدلاً من تقليد الشباب لبعض الأمور الخاطئة التي يقوم بها، قائلاً: "محمد رمضان طريقة تقديمه ودخوله في حفلاته سيئة والأنا عنده مرتفعة قليلاً"، كما نفى أن يكون الحضور الكثيف في حفلات رمضان دليلاً على نجاحه، مؤكداً أن الجماهير من الممكن أن تحضر بعض الأشياء المرفوضة.

الفنان مجد القاسم أكد أن ما يقدمه رمضان من غناء لا علاقة له بالفن من الأساس، على الرغم من وجود شريحة كبيرة تستمع إليه، قائلاً: "المسرح له قدسيته، ومينفعش حد يطلع بشورت أو ملابس غير لائقة لأن احترام المسرح من احترام الجمهور".

الفنانة بشرى لجأت إلى طريقة جديدة للهجوم على رمضان، من خلال فيديو كليب لأغنيتها "كوبرا"، تضمنت كلماتها سخرية من تصريحات رمضان، حيث جاءت أغنية بشرى الجديدة مستنسخة عن أحد كليبات رمضان التي أثارت جدلاً كبيراً خلال الفترة الماضية في الوسط الفني المصري، وجاءت بعنوان "أنا الملك"، إلا أنها سخرت من كلماته قائلة: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين"، رداً على رمضان الذي وصف نفسه بأنه "ملك الفن المصري والأسد في غابة الفن"، حيث استمر الصراع بينهما وسط حرب تصريحات قبل أن يتدخل البعض للصلح بينهما على هامش وجودهما لحضور مهرجان "كانّ".

الفنانة سميرة عبدالعزيز، شنّت هجوماً عنيفاً على رمضان، مؤكدة أنها رفضت أن تؤدي دور أمّه في مسلسل "ابن حلال"، قائلة: "قدّمت دور أمّ العظماء في السينما المصرية مينفعش أبقى أمّ بلطجي".

كما هاجم الفنان أحمد السعدني، رمضان، بعدما نشر جملة "لا عزاء للأغبياء"، الأمر الذي دفع السعدني إلى رفض ذلك مطالباً رمضان بأن يوجّه تهنئة لأصدقائه الفنانين بدلاً من عبارة السخرية، وكتب السعدني تغريدة على "تويتر" قائلاً: "في فنان يكتب لزملائه لا عزاء للأغبياء! مبروك لكل الزملاء على تعبهم وشغلهم وربنا يكرم الجميع... سهلة على فكرة قول ورايا كده".

مرض جديد يثير الذعر في الصين: هل ينتقل إلينا؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard