الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رسالة من متعاقدي اللبنانية إلى المجذوب وأيوب: لإقرار ملف التفرّغ

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
رسالة من متعاقدي اللبنانية إلى المجذوب وأيوب: لإقرار ملف التفرّغ
رسالة من متعاقدي اللبنانية إلى المجذوب وأيوب: لإقرار ملف التفرّغ
A+ A-

وجّه الأساتذة المتعاقدون في #الجامعة_اللبنانية رسالة إلى كل من وزير التربية والتعليم العالي طارق مجذوب ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، تطالب بإقرار ملف التفرغ.

وجاء في الرسالة: "نتوجه اليكم من اجل انصاف مئات الاساتذة المتعاقدين الذين ينتظرون حقهم في التفرغ منذ سنوات...".

وأضافت: "حكومة جديدة نالت الثقة ولم يعد ثمّة ما يمنع رفع ملف التفرغ من الجامعة إلى وزير التربية ومنه إلى مجلس الوزراء، لإنهاء رحلة العذاب المقيتة، ووضع حد لهذا الظلم الموصوف... وإنّ مصلحة الجامعة، كما وأكدتم وتؤكدون دوماً، تقتضي تفريغ أساتذتها المتعاقدين ليخدموا جامعتهم في شكل أفضل، فعلام الانتظار؟".

وتابعت الرسالة: "أكدت حكومتكم في بيانها الوزاري أنّها ستبدأ بملء الشواغر الأكاديمية في الجامعة اللبنانية خلال المرحلة الأولى من عملها (مرحلة المئة يوم الأولى). وعليه، نأمل في أن يبصر ملفّنا النور قريباً ما يعزز التعليم الرسمي العالي ويرفد الجامعة الوطنية بمئات الكوادر التي تحتاج إليها".

وختمت: "في هذه الظروف الدقيقة التي تمرّ فيها البلاد، لا يجوز أن يستمرّ ظلم الأساتذة المتعاقدين وأن يتركوا في مهب الريح يتناتشهم الخوف على مستقبلهم ومصيرهم. آن الأوان أن تنتهي هذه المأساة الضاربة في القدم، وننتظر منكم مبادرة عاجلة غير آجلة من أجل إنهائها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم