الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل تنضم جائزة شنغهاي الكبرى إلى ضحايا كورونا؟

المصدر: "أ ف ب"
هل تنضم جائزة شنغهاي الكبرى إلى ضحايا كورونا؟
هل تنضم جائزة شنغهاي الكبرى إلى ضحايا كورونا؟
A+ A-

تترقب جائزة #الصين الكبرى للفورمولا 1 مصيرها بالتأجيل أو الإلغاء، بعدما أشارت تقارير صحافية إلى أنها لن تقام في موعدها المقرر في 19 نيسان المقبل، على خلفية فيروس كورونا المستجد الذي يعصف بالبلاد منذ أواخر العام الماضي.

وأفادت تقارير صحافية بريطانية عدة الاربعاء أن سباق شنغهاي، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، سيرجأ إلى موعد لاحق أو يتم إلغاؤه، من دون ذكر المصدر.

وفي حال حصل ذلك، ستنضم جائزة الصين الكبرى إلى العديد من البطولات والمنافسات الرياضية التي وقعت ضحية الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 1100 شخص في الصين منذ ظهوره أواخر العام الماضي.

وعلمت مصادر وكالة "فرانس برس" أن إعلاناً رسمياً بشأن الجائزة سيصدر الخميس، ولكن "من المتوقع أن يتم إرجاؤه" وفق ما أفادت شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وستثير هذه المسألة أيضاً الشكوك حيال السباق الأول، الذي سيقام في فيتنام، المرحلة الثالثة من بطولة العالم والتي تقام قبل أسبوعين من سباق شنغهاي، حيث سجلت البلاد أيضاً حالات إصابة بالفيروس، الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية الثلثاء رسمياً اسم فيروس "كوفيد-19".

وقال مدير "فورمولا 1" روس بروان الاسبوع الماضي أنهم يتطلعون لإعادة جدولة سباق شنغهاي، في حال لن يقام في موعده في نيسان المقبل.

وقال نقلاً عن "بي بي سي": "سنترك الاحتمال مفتوحاً لنرى ما إذا بإمكاننا إقامة السباق في وقت لاحق من العام. تشكل الصين سوقا مثيرة وكبيرة، لذا نرغب في أن يكون لدينا سباق في الصين".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الاسبوع الماضي إرجاء مباريات دوري أبطال آسيا التي تأخذ الاندية الصينية طرفا فيها الى شهري نيسان وأيار المقبلين، بعد أن فرضت أوستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. كما أعلن الثلثاء تأجيل مباريات اندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى نيسان المقبل.

كما اضطر الاتحاد إلى إرجاء كأس آسيا لكرة القدم داخل الصالات "فوتسال" إلى موعد يحدد لاحقاً، بعد أن كانت مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط الحالي والثامن من آذار المقبل.

هذا وأرجأ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في آذار المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى آذار 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم