قرار جديد لـ"فيفا" بشأن الاتحاد العراقي

12 شباط 2020 | 10:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شعار الاتحاد الدولي (أ ف ب).

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا) تشكيل لجنة موقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم المستقيل تقوم بمهمة الإشراف على اعماله وإدارة شؤونه للفترة المقبلة لمدة 6 أشهر والتحضير لإجراء انتخابات جديدة.

ونشر الاتحاد العراقي في موقعه الرسمي نص رسالة الاتحاد الدولي، أبرز ما جاء فيها ان "مكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لاحظ التطورات المؤثرة في الاتحاد العراقي لكرة القدم منذ شهر أيلول 2019 والتي نتجت استقالة المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي واستقالة الامين العام للاتحاد بموجب المراسلة للاتحاد الدولي بتاريخ 21/1/2020".

وأوضح الاتحاد الدولي في رسالته: "في هذه الظروف ووفقاً للمادة 8 و2 من القانون الاساسي للاتحاد الدولي بكرة القدم، فإن المكتب قد قرر بتاريخ 10/2/2020 تعيين لجنة موقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم".

وتضمنت واجبات اللجنة كما حددها الاتحاد الدولي القيام بادارة الشؤون اليومية للاتحاد العراقي وتحديد نظامه الاساسي ومراجعته حيثما كان ذلك ضروريا لضمان امتثاله للنظام الاساسي والمتطلبات الخاصة للاتحاد الدولي، إضافة الى تنظيم اجراء انتخابات جديدة للاتحاد العراقي لمدة 4 سنوات".

وأشارت الرسالة إلى أن "اللجنة الموقتة سون تكون مؤلفة من عدد كاف من الاعضاء يتم التعرف عليهم من ادارة الاتحاد الدولي وبالتشاور مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يتحملون واجباتهم".

وشدد الاتحاد الدولي على أن اللجنة سوف تعمل كلجنة انتخابية تكون قرارتها نهائية وملزمة ولا أحد من اعضائها سوف يكون مؤهلا للمواقع المفتوحة في الانتخابات".

وأضاف أن "الفترة المحددة لعمل اللجنة الموقتة ووظائفها ستستمر حتى تنجز مهامها الموكلة ولا تتعدى الستة اشهر كوقت زمني محدد لها تبدأ من تاريخ التسمية الرسمية لأعضائها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وكان اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي قدموا استقالاتهم الشهر الماضي، على خلفية ملاحقات قضائية ودعاوى في المحاكم العراقية رفعها لاعب المنتخب العراقي السابق عدنان درجال ضد الاتحاد.

ويقضي امين سر الاتحاد العراقي السابق صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير عقوبة السجن لعامين بسبب دعوة قضائية سابقة تلتها دعوة قضائية أخرى ضد رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار المستقيلين، يتهمهما فيها درجال بالتلاعب بالنظام الاساسي للاتحاد.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard