الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زياد حواط حجب الثقة: لانتخابات مبكرة

زياد حواط حجب الثقة: لانتخابات مبكرة
زياد حواط حجب الثقة: لانتخابات مبكرة
A+ A-

دعا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد حواط في جلسة الثقة المسائية، الى "إعادة ثقة الشعب بمجلسه من خلال الدعوة لانتخابات نيابية مبكرة". وقال: "لقد فوتنا على انفسنا الدور الريادي الوطني".

أضاف: "بالرغم من اننا لا نعطي الثقة للحكومة لكننا نقول إن اي وزير بإمكانه ان يقدم انجازا ولا يجوز اصدار الحجج".

وتابع: "الحكومة تريد الثقة من المجلس، فيما الثقة الحقيقية هي خارجه، فابحثوا عن الثقة لدى خريجي الجامعات، ولدى المودعين الذين خسروا جنى عمرهم، وعند أرباب العمل والشركات الذين هم على شفير الإفلاس، وعند الجياع والثائرين والمرضى، وعند من لا يملك المال لكي يدفع الاقساط المدرسية، وعند خريجي الجامعات الذين لا يملكون اي فرصة عمل، نراهم يبحثون عن فرصة للهجرة، وفتشوا عن الثقة عند المطران عبد الساتر الذي دعاكم الى "شرف" الاستقالة ان لم تبادروا الى الاصلاح الفعلي والتغيير الجذري بخلاف ما أوهمتمونا به منذ سنوات طوال، هؤلاء سيعطونكم الثقة التي تستحقون".

وسأل: "ما هو مصير الـ5000 وظيفة المخالفة لقانون منع التوظيف؟ لماذا التأخير في بت هذا الملف ولماذا لم يأخذ أي إجراء؟ هل مسموح أن يكون لدينا أسوأ خدمة وبأغلى الأسعار في قطاع الاتصالات؟ لماذا إصرار الحكومة على تعديل القانون بهدف نسف صلاحيات الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء قبل إقرارها؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم