السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رونالدو وإبرهيموفيتش وجهاً لوجه

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو وإبرهيموفيتش وجهاً لوجه
رونالدو وإبرهيموفيتش وجهاً لوجه
A+ A-

يتواجه النجمان المخضرمان #كريستيانو_رونالدو و #زلاتان_إبرهيموفيتش في مباراة منتظرة بين #جوفنتوس ومضيفه #ميلان، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم، الذي يفتتح الاربعاء بمواجهة قوية أيضاً بين #إنتر_ميلان وضيفه #نابولي.

نجح رونالدو وزلاتان بهز الشباك في نهاية الاسبوع ضمن مباريات الدوري، بيد ان فريق الأول جوفنتوس خسر بشكل مفاجىء على أرض فيرونا 1-2 ليفقد صدارة الدوري أمام إنتر بفارق الأهداف، وعلى غراره فعل ميلان بعد اهدار تقدمه بهدفين أمام إنتر فخسر 2-4.

وقال رونالدو (35 عاماً): "لم تكن النتيجة التي رغبنا فيها"، رغم انه أصبح أول لاعب يسجل لجوفنتوس في 10 مباريات متتالية ضمن الدوري، ليقف على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي.

ويبرز البرتغالي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، هذا الموسم بتسجيله 23 هدفاً في مختلف المسابقات.

في المقابل، سجل زلاتان (38 عاماً) ثلاثة أهداف بعد عودته إلى الدوري الإيطالي لخوض تجربة ثانية مع ميلان.

وبعد صناعته الهدف الاول على ملعب "سان سيرو"، سجل زلاتان القادم من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، الهدف الثاني بكرة رأسية، ليبدو أن ميلان في طريقه لتحقيق فوز سهل على جاره اللدود، بيد انه انهار برباعية في الشوط الثاني.

وقال اللاعب الذي منح آخر لقب لميلان في الدوري عام 2011: "أظهرت انه لا يزال بمقدوري صنع الفارق".

وصحيح أن سجِل زلاتان بعيد جداً من ملاحم رونالدو، الا ان السويدي ترك بصمة دامغة في أي بطولة شارك فيها. توّج بلقب الدوري الهولندي مرتين مع أجاكس امستردام، الدوري الإيطالي مرتين مع جوفنتوس قبل شطبهما بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، ثم ثلاثة القاب متتالية مع إنتر بين 2006 و2009 ورابع مع ميلان في 2011. كما أحرز لقب الدوري الإسباني مع برشلونة والفرنسي 4 مرات مع باريس سان جيرمان، والدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

ويبحث ميلان عن لقبه السادس في مسابقة الكأس والأول منذ 2003.

في المقابل، يريد جوفنتوس الذي تخطى روما 3-1 في ربع النهائي، وضع حد للنزيف خارج قواعده حيث خسر آخر مباراتين.

وأكد مدربه ماوريتسيو ساري بعد الخسارة ضد فيرونا: "آمل في أن يساعدني أحدهم، هذا شيء يتعين علينا إيجاد حل له. هناك فارق بين ادائنا على أرضنا وخارجها".

ويأمل جوفنتوس في استعادة اللقب الذي أحرزه 4 مرات متتالية بين 2015 و2018 لينفرد بعدد مرات إحراز اللقب (13)، وذلك بعد تتويج لاتسيو بلقب النسخة الأخيرة على حساب أتالانتا.

ويفتتح المربع الاخير الاربعاء بمواجهة إنتر، المنتشي من صدارة الدوري مع ضيفه نابولي، الذي عاد إلى دوامة الخسائر، بعد سقوطه أمام ليتشي المتواضع واكتفائه بالمركز 11.

لكن الفريق الجنوبي، المتوج 5 مرات بلقب الكأس آخرها في 2014، يحاول بقيادة مدربه الجديد جينارو غاتوزو الابقاء على ايقاعه الجيد في مسابقة الكأس بعد اقصائه لاتسيو القوي من ربع النهائي.

لكن انتر سيكون خصماً صعباً على "بارتينوبي" في ظل القدرة الهجومية التي يمتلكها مع البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو والارجنتيني لاوتارو مارتينيز الغائب عن مواجهة ميلان الاخيرة بسبب الايقاف.

وكتب لوكاكو بعد تسجيله الهدف الرابع لإنتر الاحد في "تويتر": "هناك ملك جديد في المدينة. نحن ندير هذه المدينة".

وكان لوكاكو يرد بشكل غير مباشر على تصريح زلاتان، الذي سبق الدربي معتبرا ان "الاسود لا تقارن نفسها بالبشر".

إنتر الذي يقوده المدرب المميز انتونيو كونتي هو الوحيد من بين المتأهلين الاربعة إلى نصف النهائي الذي حقق الفوز في نهاية الاسبوع، ضمن الدوري الذي يحلم باحرازه للمرة الاولى منذ 2010 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال كونتي بعد العودة اللافتة ضد ميلان: "هذه ليلة مميزة لأننا عانينا من صعوبة كبيرة أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم. كنا نواجه خطر السقوط بنتيجة ساحقة. تحية للشبان الذين قاوموا الضربات، ما يعني جهوزيتهم لتحقيق شيء جيد".

وعن إمكانية إحراز لقب: "سيري أ" وانزال يوفنتوس عن عرشه للمرة الأولى في 9 أعوام، قال كونتي الذي تألق ايضاً كمدرب لجوفنتوس سابقاً: "من المبكر تماما الحديث عن أمور لا نزال نحلم بها".

ويحتل النصف الازرق من مدينة ميلانو المركز الثالث في ترتيب القاب الكأس (7) بعد جوفنتوس وروما (9).

وتقام مواجهتا الإياب في 4 و5 آذار المقبل، فيما يستضيف النهائي الملعب الاولمبي في روما في 13 أيار المقبل..

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم