السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فساتين الريترو تتحدّى الإبهار اللبناني في أوسكار 2020

المصدر: انستغرام
كارلا باسيل
فساتين الريترو تتحدّى الإبهار اللبناني في أوسكار 2020
فساتين الريترو تتحدّى الإبهار اللبناني في أوسكار 2020
A+ A-

يبدو أن البساطة شكّلت سمة الحدث الذي يترقّبه الكثيرون، فلم نشهد في حفل توزيع جوائز الاوسكار بنسخته الثانية والتسعين الكثير من البهرجة في الثياب. وكأن الأزمة التي يتخبط بها عالمنا انعكست على مزاج المصممين لنشهد طابعاً مينيمالياً MINIMALISM، تسيطر عليه الثياب الفنتدج التي تعود الى ستينات القرن الماضي كفستان لوسي بوينتون من شانيل.

ففي حفل الأوسكار ظهرت بنيلوبي كروز بفستان أسود من شانيل بطابع فنتدج ووضعت على خصرها حزاماً بسيطاً من اللؤلؤ واكتفت بوردة من الكاميليا المصنوعة من القماش الأبيض على صدرها. أما مارغو روبي فاختارت الظهور بفستان عرضته السوبر موديل كلوديا شيفر لشانيل يعود الى العام 94.

وهناك القصات البسيطة الخالية من التطريز، والتي ترتكز على القصة والقماش في مقابل بعض الفساتين التي ارتدتها النجمات والتي سيطر عليها الثنائي اللبناني زهير مراد وإيلي صعب. ومن أبرز الفساتين الميتاليكية التي خطفت الأنظار نذكر فستان ساندرو او للمصمم ايلي صعب ومولي سميث للمصمم زهير مراد ومن حفل فانيتي فير اوسكار الذي تلا الحدث سجّل كل من تريسي إيليس روس وجيسيكا البا إطلالة ملقتة فلقد ارتدت تريسي إليس روس فستاناً من الريش الذهبي مع كاب للمصمم زهير مراد وظهرت جيسيكا بفستان ميتاليكي مطرز باليد من دار ATELIER VERSACE.

 كما سجلت بعض النجمات رسالة واضحة وداعمة لسياسة إعادة التدوير حفاظاً على الكوكب الذي نعيش فيه من خلال اختيار فساتين مصنوعة من مواد مستدامة كالفستان الذي ظهرت فيه من تصميم لوي فويتون وهو مصمم من مواد معادة التدوير.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم