فيروس كورونا يجهز على عروض الأزياء الصينيّة في نيويورك ويفرّغ الصفوف

13 شباط 2020 | 15:30

المصدر: النهار

فيروس كورونا.

مع بدء أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة للتوّ في نيويورك، يخيّم الخوف من فيروس كورونا على منصّة العرض لدى Mukzin، العلامة الصينية الشابة التي دفعت الثمن.

يمثّل يوم الخميس 6 شباط، بداية سباق الماراثون للألبسة الجاهزة للسيدات في أسبوع الموضة. الموعد الأول: نيويورك. منظّم من قبل الدار الصينية Mukzin، العرض الأول جرى في صالة Spring Studio وهو أحد الأماكن المعتادة لأسبوع الموضة في منطقة تريبيكا.

بعد لندن وباريس، قدّمت المصممة الشابة كيت هان مجموعة خريف شتاء 2020 التي تجمع بين التقاليد الصينية والحداثة أمام صالة... فارغة جزئيّاً. هذه حقيقة نادرة للغاية، كما يتضح من خلال صحفي لوكالة فرانس برس على حسابه على تويتر، والذي استحوذ على العديد من الأماكن الشاغرة:

وقال أحد المساعدين قبل ظهور الموديلات: "يمكن أن تكون Mukzin هي العلامة التجارية الصينية الوحيدة التي سنراها في أسبوع الموضة هذا، لسبب نعرفه جميعًا، فيروس كورونا في الصين... إنها حقاً كارثة وقصة حزينة للغاية".

الإجراءات التي تم تنفيذها في الصين لمواجهة انتشار المرض تعقّد حركة المشترين والفاشيونيستا الصينيين. وذكرت Fashion United، 1000 مشترٍ وصحفي ومصمم أزياء سيغيبون عن أسبوع الموضة في ميلانو. في نيويورك، من المقرر أن يقام عرض للمصممين الصينيين الذين تجمعوا تحت راية جمعية أزياء الصين، يوم الثلاثاء 11 شباط. ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، قال مالك أحد دور الأزياء في هذه الجمعية، شيغوانغ هو، إن العرض سيقام كما هو مخطط له.

"نحن لسنا هنا فقط لتقديم القطع الجميلة ولكن أيضًا لنظهر للصينيين والناس في جميع أنحاء العالم أن عزمنا وقوتنا وحبنا أقوى في الصعوبات والشدائد"، تابع المتحدث قبل بداية عرض موكزين.

من بين الجمهور، كان هناك ضيفة واحدة فقط ترتدي الحماية، مثل قناع الغاز، ولكنه كان أكسسواراً أكثر منه وسيلة للحماية. قامت أيضًا بإزالته قبل بدء العرض.

بعد العرض، لم تأتِ كيت هين على ذُكر ما لتأثير الوباء الذي يضرب الصين حاليًا على الحضور: "لقد شعرت بالثقة والأمان للقيام بهذا العرض"، علّقت ببساطة.




اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard