الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 شهداء للجيش في الهرمل... مكمن خلال توقيف مطلوب

المصدر: بعلبك-"النهار"
3  شهداء للجيش في الهرمل... مكمن خلال توقيف مطلوب
3 شهداء للجيش في الهرمل... مكمن خلال توقيف مطلوب
A+ A-

ارتفع عدد شهداء الجيش إلى ثلاثة، في عملية الهرمل، بعد استشهاد عنصر متأثّراً بجراحه داخل مستشفى دار الأمل الجامعي.

وكانت قيادة الجيش أعلنت، في بيان، أنّه "بتاريخه، وأثناء قيام دورية من مديرية المخابرات بملاحقة سيارة مسروقة في محلة المشرفة ـــ الهرمل، تعرضت لمكمن وإطلاق نار مما أدى إلى استشهاد 3 عناصر وإصابة ثلاثة بجروح ومقتل أحد مطلقي النار وتوقيف سائق السيارة".

وفي التفاصيل أنّ دورية تابعة لمخابرات الجيش كانت تنفّذ عملية لتوقيف إبرهيم خضر دندش، وهو مطلوب بمذكّرات توقيف عدّة، في منزله في محلّة المعلقة في الهرمل، حيث أطلق والده النار في اتجاه عناصر الدورية، ما أدّى إلى استشهاد عنصرين وإصابة 6 آخرين، وفق المعلومات الأولية، كما استدعى ردّاً من عناصر الدورية على مصادر النيران، حيث أردي دندش قتيلاً على الفور.

ونفّذ الجيش انتشاراً في محيط مستشفى الهرمل الحكومي حيث نقلت جثة دندش، كما نفّذ طوقاً أمنياً وسيّر دوريات وحواجز طائرة وثابتة في المدينة.

وندّد رئيس مجلس الوزراء #حسان_دياب، بالاعتداء الذي تعرض له الجيش اللبناني في المشرفة - الهرمل، والذي أدّى إلى سقوط شهداء وجرحى. وقال: "إنّ المكمن الذي تعرضت له دورية الجيش اللبناني إنّما يستهدف الاستقرار الذي يؤدي الجيش اللبناني دوراً أساسياً في حمايته".

وأكد أنّ "الجيش اللبناني يبقى صمام أمان الوطن، وكل اعتداء عليه هو عدوان على اللبنانيين بكل فئاتهم ومناطقهم. ولذلك فإنّ المطلوب في هذه اللحظة الاسراع في توقيف المعتدين والمحرضين لردع كل من تسوّل له نفسه استهداف هيبة الدولة. رحم الله شهداء الجيش وندعو للجرحى بالشفاء العاجل".

 من جهته دان  "تيار المستقبل" بشدة الاعتداء الذي تعرض له الجيش اللبناني في الهرمل، وأدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصره وإصابة آخرين.

 واعتبر أن "ما تعرض له جيشنا الوطني عملٌ إجرامي يستدعي المزيد من الحزم مع جماعات تستقوي بالسلاح غير الشرعي للخروج عن القانون والتطاول على هيبة الدولة ومؤسساتها، كما يحتم على كل اللبنانيين التعاون مع القوى الأمنية والعسكرية لمكافحتها".

 وتقدم "تيار المستقبل" بتعازيه الحارة من قيادة الجيش وعائلات الشهداء الثلاثة، يسأل الله أن يعجل في شفاء الجرحى، وأن يحمي لبنان وشعبه وجيشه وقواه الأمنية من كل شر.

وغرد الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر": "يبقى الجيش اللبناني عنوان التضحية والدفاع عن الدولة في كافة الجبهات والساحات، والمكمن الذي أودى بحياة ثلاثة من أبطاله في البقاع اعتداء يستهدف جميع اللبنانيين. أحر التعازي لأهل الشهداء وقيادة الجيش وكل التضامن معهم في مواجهة الخارجين على القانون".

وعلّق وزير الداخلية محمد فهمي على حادثة سقوط 3 شهداء للجيش في الهرمل.

وقال في تغريدة عبر تويتر: "كل العزاء للجيش اللبناني ولاهالي الشهداء الابطال"، مضيفاً: " ان اي اعتداء على الجيش اللبناني هو بمثابة اعتداء على اللبنانيين جميعا."

وختم: "ونؤكد ان القوى العسكرية كافة ستبقى صمام أمان الوطن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم