ثلوج على الـ700 متر غداً... انتبهوا من خطر الجليد والانزلاقات

9 شباط 2020 | 12:26

تجهّم السماء (أحمد منتش).

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غداً الاثنين غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق بخاصة في الشمال، يتحسن الطقس تدريجا اعتباراً من الظهر ويستمر خطر الجليد والانزلاقات على المرتفعات، وفي الداخل اعتبارا من ارتفاع 600 متر، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي كريم "KARIM" المصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تساقط ثلوج خفيفة على مستويات منخفضة دون الـ 600 متر في المناطق الشمالية والداخلية مع درجات حرارة هي الادنى هذا العام اعتباراً من صباح اليومم الاحد.

الطقس المتوقَّع في لبنان

اليوم الأحد: غائم جزئيا مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار صباحية أحيانا مع ثلوج على ارتفاع 600 متر وما فوق في المناطق الشمالية، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من الظهر حيث تسيطر موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع 500 متر لذا نحذر من خطر الانزلاق. يتكون طبقات من الضباب على المرتفعات.

الاثنين: غائم جزئيا الى غائم احيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق خاصة شمال البلاد، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من الظهر ويستمر خطر الجليد والانزلاقات على المرتفعات وفي الداخل اعتبارا من ارتفاع 600 متر، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الثلثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة، يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار خفيفة تشتد فترة ليل الثلثاء/صباح الاربعاء، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما فوق.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 12 درجة، فوق الجبال من 2 تحت الصفر الى 2 درجتان، في الداخل من 0 صفر الى 3 درجات.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها من 15 الى 35 كلم/س .

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا بسبب الضباب .

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و75 %.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 16 درجة.

- الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: 6,27 ساعة غروب الشمس: 17,18. 

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard