فنانة جديدة تنضمّ إلى القائمة... السرطان يضرب نجوم الفنّ في العالم العربي

9 شباط 2020 | 12:00

المصدر: "النهار"

جواهر.

أعلنت الفنانة الكويتية جواهر، إصابتها بمرض #السرطان عبر حسابها على "سناب شات"، طالبة من الجمهور الدعاء لها بالشفاء.

ونشرت الفنانة جواهر صورتين؛ الأولى تمنت فيها النجاة من المرض، قائلة: "إن شاء الله ينكتب اسمي مع المتشافين يا رب".

فيما نشرت صورة ثانية يبدو أنها من داخل المستشفى، ظهر فيها جهاز طبي وسرير علاج، غير أنها لم تظهر فيها، واكتفت بالتعليق التالي: "يأتي بها الله إن الله لطيف خبير"، حيث وجدت الصور تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل، الذين تناقلوها بشكل واسع.

وانضمت جواهر إلى قائمة طويلة من نجوم الفنّ في الوطن العربي عانوا الإصابة بالمرض الخبيث، حيث أعلن الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب، إصابته بمرض سرطان الرئة، حيث شدد على أنه تأكد من إصابته بالمرض بعدما ظل يخضع للفحوص الطبية 4 أشهر.

الإعلامي شريف مدكور الذي أصيب بورم في القولون نهاية شهر نيسان الماضي، حيث أجرى جراحة لاستئصال الورم، حيث كتب عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك"، قائلاً: "أنا مستوعب جداً إن عندي سرطان بس مش مستوعب إني فاطر في رمضان".

القائمة تضم الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، الذي أعلن خلال تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، إصابته بمرض السرطان، حيث أكد أنه تفاجأ بأن طبيبه المعالج أخطره بإصابته بالمرض اللعين، إلا أن إصرار الفيشاوي على محاربة المرض كان محطّ أنظار الجميع، بعدما أعلن أنه يتعامل مع السرطان على أنه نزلة برد أو صداع عادي سيأخذ وقته ويمر، ليُتوفى بعد عدة أشهر.

قائمة نجوم حاربوا السرطان وانتصروا عليه، تضمّ الفنانة شريهان، حيث ابتعدت من الساحة الفنية العام 2002، بعد تعرضها لسرطان الغدد اللعابية، والذي أجبرها على الابتعاد من الأضواء والشهرة لسنوات، قبل أن تعود للظهور مجدداً في العام 2017.

كما أعلن المطرب محمد قماح إصابته بسرطان الدماغ، وهو في عمر 27، إلا أنه واجهه بشجاعة حتى أعلن تعافيه التام منه بعد جراحة خضع لها لاستئصال الورم.

بينما أصيب الفنان أحمد حلمي بورم سرطاني في منطقة الظهر، حيث اكتشف الأمر في أثناء سفره مع زوجته منى زكي لإجراء فحوصات لحملها في أميركا، ليخضع لفحوص وكانت المفاجأة إصابته بالمرض اللعين ليخضع لجراحة استئصال في الولايات المتحدة.

أحد أبرز النجوم الذين حاربوا السرطان بقوة وانتصروا عليه كانت الفنانة #إليسا، التي أخفت مرضها عن الجميع حتى أعلنت شفاءها عبر كليبها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدي، ووثّقت مراحل علاجها منه في مشاهد الكليب.

كما أوضحت عايدة رياض أن سبب غيابها فترة عن المشاركة في الأعمال الدرامية أنها أصيبت في بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على إثره للابتعاد من التمثيل، نظراً لعلاجها بالكيميائي وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard