الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أعمال فنية حذفتها "نتفليكس" بطلب من حكومات العالم!

حسام محمد
أعمال فنية حذفتها "نتفليكس" بطلب من حكومات العالم!
أعمال فنية حذفتها "نتفليكس" بطلب من حكومات العالم!
A+ A-

تعتبر شركة "نتفليكس" الأميركية، إحدى أهم شركات الإنتاج الدرامي، وأكثرها حصولاً على المشاهدات حول العالم، الأمر الذي يجعلها أداة تأثير اجتماعي عالمي، ما يعرضها للضغوطات في بعض الأحيان، والتي أثمر بعضها باتخاذ قرار حذف بعض إنتاجاتها الدرامية.

وبحسب تقرير للشبكة العالمية نشره موقع "axios" فإنّها حذفت 9 أعمال فنية، من منصتها الرقمية، تجاوباً مع مطالب بعض الحكومات العالمية.

وقالت "نيتفلكس" في تقريرها: "في بعض الحالات، اضطررنا إلى حذف أعمال فنية أو حلقات معينة من الأعمال، في بلدان معينة، بسبب مطالب حكومية".

وبيّن متحدث باسم "نيتفلكس" أن امتثالها للحكومات، يشترط أن تكون طلبات الحكومات المقدمة قانونية بشكل صحيح، مشيراً إلى أنّ الشبكة لا تستسلم من الجولة الأولى، لكن الأمر قد ينتهي في نهاية المطاف بالحذف.

أما عن الأعمال التي اضطرت الشبكة إلى حذفها فقد كانت كما يلي:

- امتثلت "نتفليكس" في عام 2015 لجهاز وضع العلامات على الأفلام والفيديو في نيوزيلندا، حيث قامت بحذف فيلم "The Bridge"، بعد أنّ صنف بأنه من الأفلام المرفوضة في البلاد.

- في عام 2017، امتثلت "نتفليكس" للهيئة الفيتنامية للإذاعة والمعلومات الإلكترونية، وقامت بحذف فيلم "Full Metal Jacket"

- أيضاً في عام 2017، التزمت "نتفليكس" بطلب اللجنة الألمانية لحماية الشباب، وحذفت فيلم الرعب "Night of the Living Dead".

- في عام 2018، امتثلت "نتفليكس" لهيئة تطوير وسائط الإعلام في سنغافورة، لحذف برنامج الواقع "Cooking on High" والوثائقي "The Legend of 420"، والمسلسل الأمريكي الكوميدي "Disjointed"، من الخدمة داخل سنغافورة فقط.

- أيضاً استسلمت "نتفليكس" في عام 2019 أمام طلب من الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات لإزالة حلقة واحدة عن المملكة العربية السعودية، من البرنامج الكوميدي الساخر "قانون باتريوت"، من تقديم حسن منهاج، حيث انتقدت الحلقة، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وتعليق الحكومة السعودية على وفاة الصحفي، جمال خاشقجي.

- قامت شركة "نتفليكس" الأميركية بحذف فيلم "The Last Temptation of Christ" عام 2019 امثالاً لطلب هيئة تطوير وسائل الإعلام في سنغافورة.

- وأخيراً قامت الشبكة العالمية لحذف الفيلم الكوميدي، "The Last Hangover" خلال العام الجاري، وذلك استجابة لطلب هيئة تطوير وسائط الإعلام في سنغافورة أيضاً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم