بيار الضاهر لـ"النهار": هناك نموذج اعلامي مات... وللتفكير خارج الصندوق (فيديو)

7 شباط 2020 | 22:02

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

في إطار الاطلالات التي واكبَت حملة "النهار" رفْضاً لموت الاعلام تبعاً للأزمة العاصفة التي يمرّ بها، تحدثَ رئيس مجلس ادارة LBCI عبر "فايسبوك النهار" في حوار مع الزميلة ديانا سكيني، عن تفاؤل رغم الأزمة التي تؤشر الى نهاية النموذج القديم للاعلام وضرورة اتباع نموذج اقتصادي جديد يحاكي التحوّلات وحاجات الأسواق والأجيال. ليست المناسبة "للنعي والندب" بالنسبة للضاهر، طالما هناك عقول "مبدعة" لا تفكّر بطريقة كلاسيكية رومنسية. وعلى سبيل المثال، لا يجِد ضيْراً في انهاء وجود الصحيفة الورقية، طالما أن المحتوى الرقمي نفسه موجود وفي متناول الجمهور الأوسع.

كما أن العقول مدعوة الى إنتاج المحتوى الملائم لكل منصة نظراً للحاجات الاستهلاكية المتنوعة. التلفزيون كصندوق في المنزل لم ينته دوره، لكنه أداة للمشاهدة الجماعية بين أفراد العائلة، والهاتف أداة للمشاهدة الفردية وغالباً لجيل محدّد. ولا يجب في رأي الضاهر، أن تحدّ الأزمة الاقتصادية من القدرة على ابتكار محتوى جاذب. وإن كانت الأزمة سابقة في عواملها على الثورة، فان تماثلاً ثورياً لا بدّ أن يشهده القطاع الاعلامي، واللحظة هي للتفكير خارج الصندوق من أجل التطويل والاستمرار. الأزمة ستمرّ، في رأي الضاهر.




اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard