السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"كارثة" كادت تحلّ على تلامذة مدرسة في عرمون... تنديد بالإهمال (صور)

المصدر: "النهار"
"كارثة" كادت تحلّ على تلامذة مدرسة في عرمون... تنديد بالإهمال (صور)
"كارثة" كادت تحلّ على تلامذة مدرسة في عرمون... تنديد بالإهمال (صور)
A+ A-

لم تنفع كل المناشدات التي وجّهها أهالي حي "نسيم البحر" في منطقة تلة خلدة عرمون التابعة لبلدية عرمون بخصوص تحسين الطريق، كأن المعنيين في البلدية ينتظرون وقوع كارثة ليتحركوا.

صباح اليوم، نجت مجموعة من التلامذة المتوجهين صباحاً الى مدارسهم، وبينما كانت حافلة تابعة لمدرسة "الليسيه ناسيونال"، تتّجه لاصطحاب الطلاب الى الصرح التعليمي، "زحلت" عند وصولها الى مرتفع، بسبب هبوط الأمطار، إذ لم يتمكن السائق من السيطرة عليها، لترتطم بحافلة صغيرة تابعة لمؤسسة تعليمية أخرى، مما تسبّب بهلع التلامذة من جهة، فضلاً عن اقفال الطريق بانتظار حضور الخبير.

حوادث "التزحيط" في هذه المنطقة يعانيها السكان دوماً عندما تهطل الأمطار، إذ أنّ السكان القاطنين في المنطقة ذات الكثافة الكبيرة نسبياً، ناشدوا مراراً البلدية التي تتجاهل مطالبهم، ويقول أحد السكان لـ"النهار": "البلدية تهمّش هذه الشوارع لكون غالبية السكان لا ينتخبون في عرمون خلال الانتخابات البلدية". ويتابع: "يا للأسف البلدية لا تعترف بالسكان هنا إلا سنويا عندما ترسل مندوبيها للمطالبة بالضرائب التي ينبغي ان تصرفها على تحسين الطرق والإنارة والنظافة".

وحاولت "النهار" التواصل مع البلدية لكنها لم تلقَ الجواب، بينما رفضت ادارة مدرسة "الليسيه ناسيونال" التعليق على الحادث: "حادث ومرق، لا نريد بلبلة تتسبب في هلع الأهالي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم