الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأهلي يحافظ على العلامة الكاملة في الدوري المصري (صور)

المصدر: "النهار"
أنور العشري
الأهلي يحافظ على العلامة الكاملة في الدوري المصري (صور)
الأهلي يحافظ على العلامة الكاملة في الدوري المصري (صور)
A+ A-

حقق الأهلي ثاني أفضل انطلاقة له في تاريخ بطولة الدوري المصري، بعد أن حقق فوزه الثالث عشر في الموسم الحالي، بهدفين مقابل هدف في ختام الجولة السادسة عشرة للدوري المصري الممتاز في نسخته رقم 61.

فاز الأهلي في مباراته رقم 1600 في تاريخ الدوري، كثاني أكثر فريق خوضاً للمباريات خلف الزمالك الذي خاض هذا الأسبوع مباراته رقم 1601 في الدوري.

وحافظ الأهلي حامل اللقب، على تصدره للموسم الحالي برصيد 39 نقطة، والعلامة الكاملة بفارق 7 نقاط عن المقاولون العرب الذي لعب 3 مباريات أكثر، وبفارق 11 نقطة عن الزمالك الذي لعب مباراة أكثر.

وكان الأهلي قد خسر آخر 4 مواجهات أمام بيراميدز، بداية من مباراة ربع نهائي كأس مصر قبل الماضي، بهدف دون رد سجله عمر كمال عبدالواحد، ثم ذهاباً وإياباً في دوري الموسم الماضي، في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ثم في الدور الثاني بهدف دون رد، وأخيراً في دور الـ16 لكأس مصر في نسخته الماضية بهدف دون رد للبوركيني إيريك تراوري.

وأصبح الأهلي على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة رقمه القياسي في الانتصارات المتتالية في موسم واحد (أفضل انطلاقة في تاريخ المسابقة)، والتي حققها تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه موسم2005/2004.

بفوزه الثالث عشر على التوالي في موسم واحد، عادل الأهلي عدد انتصاراته في موسم 2008/2007، تحت قيادة مانويل جوزيه.

وهي ثالث أفضل سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري المصري الممتاز، حيث كانت أفضل سلسلة في موسم 2004/2005، والثانية موسم 2017/2018 تحت قيادة حسام البدري بتحقيق 16 فوزاً متتالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم