محافظ البقاع ترأس اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي: للتنسيق والتعاون لمواجهة أيّ مستجد

6 شباط 2020 | 16:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

مجلس الأمن الفرعي برئاسة محافظ البقاع.

ترأس محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة في مكتبه بسرايا زحلة، اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي، حضره النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، ممثل قائد منطقة البقاع العسكرية العميد وليد سمرجي العميد جورج الخولي، ممثل رئيس فرع مخابرات الجيش في البقاع العقيد جوزف غضبان، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، رئيس دائرة أمن عام البقاع الأولى العقيد بشارة أبو حمد، المدير الإقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد بشارة حداد، رئيس شعبة معلومات البقاع في الأمن العام العقيد جمال جاروش، آمر مفرزة زحلة القضائية العقيد طرودي ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم، وتم البحث في مواضيع عدّة أبرزها:

- ظاهرة سرقة السيارات في القرى والبلدات البقاعية حيث تمت الإفادة أنّه تم توقيف الشخص الذي نفّذ معظم عمليات السرقة في مدينة زحلة، إضافة إلى توقيف افراد عصابة اخرى للسبب نفسه، وتم اقتراح خطة للحد من هذه الظاهرة سيجري ابلاغها ومتابعتها مع الجهات المعنية حيث اعطى المحافظ ابو جوده توجيهاته بهذا الخصوص.

- بروز ظاهرة المطالبة بالأمن الذاتي في بعض القرى والبلدات البقاعية، حيث تمت الافادة بأن الوضع الأمني ممسوك ولا داعي للقلق، حيث شدد أبو جوده على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الاجهزة الامنية لطمأنة المواطنين، متمنياً عليهم الثقة بأجهزة الدولة ومؤسساتها.

- ظاهرة تهريب الأشخاص والبضائع عبر الحدود السورية اللبنانية، حيث تم التأكيد على ضرورة التشدّد في المراقبة والمتابعة. ودعا أبو جوده الأجهزة الأمنية للتنسيق والتعاون في ما بينها لمكافحة هذه الظاهرة باعتبارها مسألة تمسّ بالأمن الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين اللبنانيين".

وأبقى المجلس اجتماعاته مفتوحة بغية "التنسيق والتعاون لمواجهة اي مستجد".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard