للعام السادس توالياً... مطار دبي الأول عالمياً فى عدد المسافرين

6 شباط 2020 | 15:37

المصدر: "الديلي ميل"

حافظ مطار دبي الدولي، في الإمارات، على صدارة مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام السادس على التوالي، بعد استقباله 86.4 مليون مسافر خلال العام 2019 الماضي، ليبتعد عن أقرب منافسيه مطار لندن هيثرو بأكثر من 6 ملايين مسافر.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن مطار دبي أعلن احتفاظه بالمرتبة الأولى لعدد المسافرين حول العالم على رغم إغلاق أحد مدارجه للإصلاحات في العام الماضي والتجهيز المستمر لاستقبال طائرة بوينغ 737 ماكس.

وحافظ مطار دبي على صدارته للعام السادس على التوالي، رغم انخفاض عدد الركاب عن العام 2018 بنسبة 3%، حيث شهد عام 2018 سفر 89.1 مليون راكب عبر مطار دبي الدولي، إلا أن مسؤولي المطار أرجعوا ذلك لإغلاق مدرجه الجنوبي لمدة 45 يوماً وإفلاس شركة طيران الهند وتأسيس طائرة بوينغ 737 ماكس.

احتفظت الهند بصدارتها بوصفها أكبر وجهات مطار دبي الدولي من حيث أعداد المسافرين، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين إلى 11.9 مليون مسافر، تليها السعودية بعدد 6.3 مليون مسافر وحققت المملكة المتحدة المركز الثالث بنحو 6.2 مليون مسافر.

أما الدول الأخرى التي تأتي في قائمة أكبر الوجهات فتشمل الصين 3.6 مليون مسافر والولايات المتحدة 3.2 مليون مسافر.

بينما انخفض حجم البضائع المتداولة عبر مطار دبي بنسبة 4.8% ليصل إلى 2.5 مليون طن، ووصل عدد المسافرين القادمين إلى دبي إلى 16.73 مليون مسافر في العام الماضي ، بزيادة 5.1 في المائة عن عام 2018.



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard