الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تجمّع أصحاب محطّات البنزين يرفض تسعيرة "الطاقة" للمحروقات: للاعتصام الجمعة

تجمّع أصحاب محطّات البنزين يرفض تسعيرة "الطاقة" للمحروقات: للاعتصام الجمعة
تجمّع أصحاب محطّات البنزين يرفض تسعيرة "الطاقة" للمحروقات: للاعتصام الجمعة
A+ A-

أصدر نقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس بياناً، اعتبر فيه أنّ "ما صدر اليوم في جدول تركيب الاسعار لا يعبر الا عن تسلط السلطة الحاكمة وعن مشروع تدمير قطاع محطات المحروقات عن سابق تصور وتصميم. فهل يعقل ان يتوقف اصدار هذا الجدول فترة ثلاثة اسابيع كان يفترض بها تخفيض اسعار المحروقات للمستهلك، عوضاً عن تسليم ملايين اللليترات لاصحاب المحطات باسعار مرتفعة على ان يعاد الى اصدار الجدول اليوم ليتكبد اصحاب المحطات خسائر اضافية من جراء المخزون لديهم تضاف الى ما تخسره يومياً نتيجة فرق سعر صرف الدولار الاميركي".

وتساءل: "من المستفيد مما حصل؟ والى متى سيستمر تحميل اصحاب المحطات كلفة الـ 15 في المئة بالدولار الاميركي في الاستيراد في حين المحطات لا تستورد وليس لديها مستودعات تخزين والدولة والسلطة تفرض عليها رغماً عنها تحمل هذه الكلفة، التي لا شأن لها بها، من خلال وزارة الاقتصاد والتجارة التي تجول وتصول على المحطات لتنظيم المحاضر بمن يرفض بيع البنزين والمازوت بخسارة 1900 ليرة لكل صفيحة بنزين و1400 ليرة لكل صفيحة مازوت".

ودعا البراكس إلى اجتماع طارئ موسع لمجلس النقابة لمناقشة الموقف الواجب اتخاذه، وذلك عند الساعة الرابعة من بعد الظهر يليه مؤتمر صحافيّ للاعلان عن موقف النقابة.

وبعد الاجتماع، قرر تجمّع أصحاب المحطات الاعتصام يوم الجمعة رفضاً لتسعيرة وزارة الطاقة للمحروقات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم