هكذا احتفل زوكربيرغ بعيد ميلاد "فايسبوك" الـ 16: "تعلّمت الكثير"

5 شباط 2020 | 15:44

زوكربيرغ.

لمناسبة مرور 16 عاماً على إطلاق المنصة الاجتماعية الأشهر في العالم #فايسبوك، احتفل مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي ومؤسس شبكة التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة من خلال منشور شاركه في صفحته الشخصية بفايسبوك قال فيه: "اليوم هو عيد ميلاد فايسبوك الـ 16! عندما بدأت في بناء موقع الويب، لم أتخيل أبدًا أنه سينمو ليوفر الاتصال بمليارات الأشخاص حول العالم، اعتقدت أن شيئاً كهذا ضروري للبناء من أجل العالم، لكنني اعتقدت أن شخصاً آخر سيفعل ذلك، لكننا نؤمن بعمق أكبر في قوة ربط الناس، لذلك واصلنا المضي قدماً عندما شكك الآخرون".

وأضاف زوكربيرغ: "لقد تعلمت الكثير منذ العام 2004، كانت السنوات القليلة الماضية على وجه الخصوص متواضعة للغاية، أحد أهم الدروس التي تعلمتها هو أن تدافع دائماً عن مبادئك، حتى لو كانت غير شعبية أو قديمة".

واستكمل مؤسس فايسبوك: "نعتقد أن التقدم يحدث عندما تمنح الناس صوتاً وتجمعهم معاً، هذا ما نمثله، نحن نعلم أنه ستكون هناك مشكلات أيضاً عند إعطاء المزيد من الأشخاص صوتاً وطرقاً جديدة للاتصال، وسنواصل العمل لمعالجتها، لكننا نؤمن بتمكين الناس، لأننا نؤمن بالناس في نهاية المطاف، وهذه الأفكار الأساسية قد أرشدتنا على مدار الـ 16 عامًا الماضية وسوف تستمر في إرشادنا لفترة طويلة قادمة، لذلك فشكرا لك لأنك جزء من هذا المجتمع".

كما نشر زوكربيرغ صورة أخرى على صفحته لصحن بطاطس مقلية واضعاً عليها رقم 16 كاحتفال بعيد فايسبوك.

وكان موقع #فايسبوك قد ظهر للعالم يوم 4 شباط عام 2004، وتم تأسيسه بواسطة مارك زوكربيرغ مع زملائه فى الكلية وطلاب جامعة هرفارد إدواردو سافرين وأندرو مكولوم وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز، وخلال 24 ساعة من انطلاقه، قام 1200 طالب من جامعة هارفرد بالتسجيل، وبعد شهر واحد كان لدى أكثر من نصف الطلاب الجامعيين "بروفايل".

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard