الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

10 جواهر غير عادية ضمن مجموعة المجوهرات النفيسة

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
10 جواهر غير عادية ضمن مجموعة المجوهرات النفيسة
10 جواهر غير عادية ضمن مجموعة المجوهرات النفيسة
A+ A-

أحجار نادرة استثنائية رأيناها خلال إطلاق مجموعة Tweed Haute Joaillerie ففي هذا العام تسلط المجوهرات الفخمة الضوء على فن صياغة المجوهرات التي تفتح الباب على الكنوز الجديدة.

حديقة من الحجارة النادرة في شوبارد

هذا العام، تسلط دار Chopard الضوء على مجموعة متنوعة من الأحجار الاستثنائية. إنها المرة الأولى التي تعرض فيها هذه الدار عددًا كبيرًا من المجوهرات ذات النقاوة الاستثنائية. حصلت كارولين شوفول، المديرة الفنية للدار، التي هي دائماً متحمسة للأحجار الكريمة، على مجموعة من أندر الحجارة التي كشفت عنها في مجموعتها الجديدة مع هذا الزوج من الأقراط المرصعة بأحجار الزمرد الاستثنائية من كولومبيا.

أقراط تيتانيوم مرصعة بحجرين من الزمرد وقطعتين ثمانية الشكل، Chopard .


أشكال الرسم لدى ديفيد موريس

تعتبر مجموعة David Morris Geometric Electric الجديدة مزيجًا من الأحجار الكريمة النادرة والأنماط الغرافيكية التي تميز الخبرة الاستثنائية للدار. استغرق هذا السوار ذو النموذج السداسي الأضلاع أكثر من عامين ليتم الانتهاء منه لإيجاد التماثل المثالي بين العديد من الماس الأبيض والوردي المذهل والنادر للغاية، من دار ديفيد موريس.

سوار سداسي من الذهب الأبيض مرصع بالألماس الأبيض والوردي، David Morris

تويد شانيل

تسلط شانيل هذا العام الضوء على مجموعة tweed Haute Joaillerie لأول مرة مع 45 قطعة استثنائية. تم استخدام خبرة استثنائية في طلاء الذهب لإعادة إنتاج الجانب غير المنتظم من قماش التويد الذي كانت غابرييل شانيل تحبه كثيرًا.

سوار تويد جرافيك من الذهب الأبيض، جذع العقيق اليماني، الماس، مرصع بالألماس على شكل وسادة (5 قراريط) Chanel Joaillerie

الطبيعة العذراء لدى بياجيه

بياجيه تكشف النقاب عن الفصل الثاني من مجموعة الواحة الذهبية المستوحاة من أسرار المناظر الطبيعية الصحراوية من الفجر حتى الغسق. يشيد هذا السوار الماسي بنقاء الطبيعة البكر لتذكيرنا بالأرض المتشققة في الصحراء بينما تعكس الروابط المعبدة بالماس الصحراء القاحلة.

سوار من الذهب الأبيض مرصع بالماس اللامع (17 قيراطاً) Piaget

بوشرون يشيد بنقطة الاستفهام

ظهر التصميم الأول لقلادة Point d'Interrogation من Boucheron في عام 1879 في تاريخ هذه المجوهرات الفخمة. هذا العام، يكرم الدار هذا التصميم بإثراء مجموعته بثماني قلادات جديدة. من بين هذه القلادات، نفضل: ريشة الطاووس، المرصعة بالألماس مع قطعة بيضاوية من الياقوت البورمي من 10.98 قراريط.

عقد من الذهب الأبيض، مرصع بالياقوت والماس Boucheron

حوار بين الأحجار الكريمة من ديور

تتخيّل Victoire de Castellane مجموعة جديدة تسمى Dior et Moi من خلال تفسير ثنائيات من الأحجار الاستثنائية والأحجار شبه الكريمة. الورنيش يفرض نفسه أيضًا في هذه الحوارات بين الزمرد والملكيت والياقوت والفيروز. الحجر المفضل لدى المصممة فيكتوار دو كاستولان الذي هو الأوبال موجود في إبداعاتها المشغولة على الجانبين الأمامي والخلفي.

خاتم مزدوج من الذهب الأبيض وأحجار الماس والياقوت واللازورد Dior

رحلة شارع في شوارع نيويورك لدى هاري وينستون

من خلال مرورنا في قرية Greenwich Village أو حي Flatiron أو مركز Rockefeller ، يأخذنا Harry Winston في رحلة عبر شوارع نيويورك من خلال هذه المجموعة الجديدة المسماة Fifth Avenue . تشيد قلادة الياقوت هذه بالقوس المنتصر الشهير في قرية غرينتش الواقعة في متنزه واشنطن سكوير، مستخدماً الشكل الغرافيكي للقوس من خلال هذه الياقوتة المدهشة المصنوعة من الكمثرى. عودة إلى تراث هاري وينستون وإلى هذه المدينة التي تواصل منحه الإلهام.

قلادة من الياقوت والماس Harry Winston

عودة الى غرفة العنبر لدى ليديا كورتيل

مفتونة بالدور الذي تلعبه النساء، تستلهم ليديا كورتيل من صالون العنبر في قصر كاترين في تساركوي سيلو بالقرب من سانت بطرسبرغ. يتم الجمع بين الذهب الأصفر والتيتانيوم لإعطاء تأثير فائق يذكرنا بجدران الصالون. ليديا تجرأت على مزج الحجارة، وهي مهارة أعيد تصميمها لامرأة القرن الحادي والعشرين، الأوبال، السترين، الياقوت الأصفر، العقيق الخيشوني، والعقيق.

أقراط من الذهب، والتيتانيوم، والياقوت، والأوبال، والعقيق، والعقيق الأبيض، والسيترين، Lydia Courteille

فراشة مثل عمل فني من توقيع سيندي تشاو

منذ 15 عامًا، كانت الطبيعة في قلب إبداعات سيندي تشاو، التي تكشف النقاب عن نسخة جديدة من بروش فراشة كل عام. اكتشفنا هذا العام مجموعة من الياقوت لما مجموعه 12.89 قيراطًا، مثل جسم الفراشة، الذي ارتدى الألماس والياقوت. تسلط مجموعاتها الضوء على الأعمال الفنية الحقيقية من خلال تنفيذ لم يعد موجودا في يومنا الحالي: صب الشمع لتجسيد فكرة الحياة، منحوت باليد.

بروش مع مجموعة من الياقوت الأزرق والماس والياقوت الأحمر، Cindy Chao

القطعة الشعرية الفريدة لسوزان سيز

ترى سوزان سيز كل مجموعة من مجموعاتها وكأنها كتاب، وهذه المرة، تريد أن تعرفنا على رواية سريالية وشعرية. شغوفة بالحجارة الكريمة منذ الطفولة، تحب استخدام الأحجار الكريمة المتروكة التي تحكي قصة. في النهاية، تعتبر إبداعاتها فريدة من نوعها مثل مبدعتها.

خاتم Razzle Dazzle من الذهب الوردي والألمنيوم مع مجموعة من التنزانيت والماس، Suzanne Syz


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم