الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مرة أخرى: وداعاً بلاكبيري

مرة أخرى: وداعاً بلاكبيري
مرة أخرى: وداعاً بلاكبيري
A+ A-

نشرت شركة #بلاكبيري تغريدة مدوّية على موقع #تويتر، قالت فيها إن شركةTCL الصينيّة ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية التي تحمل علامة بلاكبيري بحلول نهاية العام الحالي، الأمر الذي سينهي فعلياً الشراكة التي بدأت عام 2016.

وقالت بلاكبيري في تغريدتها: "نأسف لمشاركتنا، مع ذلك فاعتبارًا من 31 آب 2020 لن تقومTCL ببيع الهواتف التي تحمل علامة بلاكبيري، وليس لدى TCL Communication حقوق أخرى في تصميم أو تصنيع أو بيع أي أجهزة محمولة جديدة من بلاكبيري."


ووفقاً لموقع"ذا فيرج"، تقيم بلاكبيري شراكات تصنيع مع شركات أخرى لصنع هواتفها، وقد يؤدي هذا إلى الاختفاء التام لعلامة بلاكبيري التجارية.

ولم توضح الشركة بعد ما إذا كانت ستسعى إلى إقامة شراكات مع شركات تصنيع أخرى للحفاظ على هواتفها.

وتأتي اتفاقية بلاكبيري المنقضية مع TCL بعد اختفاء العديد من منتجاتها الأخرى، بما في ذلك Black Berry Messenger الذي توقف عن العمل منذ العام الماضي، ليصبح أحدث تطبيق ضمن سلسلة من تطبيقات المراسلة القديمة التي تم إيقافها.

بالنسبة إلى TCL، قد تعكس نهاية صفقتها مع بلاكبيري خططها نحو تطوير هواتفها الخاصة، والتي اهتمت بها خلال الأشهر الأخيرة، إذ أعلنت TCL، وهي شركة صينية تشتهر ببيع أجهزة التلفزيون، عن نيّاتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، في شهر كانون الثاني عن إطلاق خط جديد من الهواتف يسمى TCL 10 Pro و TCL 10L و TCL 10 5G.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم