لبناني في البيت الأبيض... الدكتور توبة عضواً في المجلس الاستشاري لترامب

4 شباط 2020 | 12:10

المصدر: "إم دي أندرسون"

  • المصدر: "إم دي أندرسون"

الباحث اللبناني الدكتور حسين توبة.

بارقة أمل في عز الأزمات التي تعصف بالبلاد والعالم، إنجاز لبناني يُرخي بظلاله على اللبنانيين بعد تعيين الرئيس الأميركي دونالد ترامب للدكتور اللبناني من بلدة عيترون حسين توبة كعضو في المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا المعروف بـ PCAST والذي يضم 16 عضواً ومهمته تقديم المشورة للرئيس الأميركي بشأن الأمور المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وفق ما ذكر موقع مركز "إم دي أندرسون"  mdanderson لأمراض السرطان.

وأعرب توبة عن شعوره قائلاً: "يشرفني أن أخدم في PCAST والمشاركة في وضع استراتيجيات لتبقى الولايات المتحدة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. أنا متحمس جداً لهذا التحدي لمواجهة التحديات وتعزيز الفرص على المدى البعيد.".

وتميّز البروفسور حسين توبة بنجاحه في علاج سرطان الميلانوما القاتل بالعلاج المناعي، بعد تفشيه ووصوله إلى الدماغ، ما ساهم بزيادة معدل الأعمار لدى 56 في المئة من المرضى، إضافة إلى توليه منصب نائب رئيس مجلس الميلانوما للأورام السرطانية. ويرتكز أحد بحوثه على دراسة دواء "نيفولوماب" مع دواء "ايبيليموماب" لمواجهة سرطان "الميلانوما". كذلك يعمل توبة مديراً مشاركاً في في مركز "إم دي أندرسون" الذي أسسه منذ سنة لمعالجة الصعوبات والمشاكل التي تعالج السرطان الذي انتشر من اعضاء الجسم الى الدماغ. كما يعمل كمدير في مركز أبحاث سرطان الميلانوما. 

تخرّج توبة في العام 2001 من الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع اختصاصه في جامعة بيتسبرغ الأميركية حيث يعمل اليوم كأستاذ مشارك في الطب، وهو عضو في برنامج سرطان "الميلانوما" والجلد، ومدير مشارك في برنامج سرطان "الساركوما". كما ترتكز اهتماماته البحثية حول عملية التفاعل مع العلاج المناعي في الدماغ، وكيفية التغلب على مقاومة علاجات الميلانوما وتطوير أدوية جديدة واجراء تجارب سريرية مبكرة. 





أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard