شركة إيطالية تصمّم يختاً فخماً يشبه طائرة ضخمة الحجم (صور)

4 شباط 2020 | 15:09

المصدر: "الصن"

اليخت.

أعلنت شركة "Codecasa Shipyards" الإيطالية لبناء السفن، أنها بدأت استراتيجية جديدة في بناء اليخوت الفاخرة، بالاعتماد على تصميم يشبه الطائرة في بناء قواربها الفاخرة مع اليخت "Codecasa Jet 2020".

ووفقاً لموقع "الصن"، فإنّ الشركة الإيطالية أعلنت، في بيان عبر موقعها الرسمي، أنّ السفينة الجديد تعتمد في تصميمها على ما يشبه جسم طائرات الركاب، إذ قالت الشركة في بيانها: "مَن قال إنّ البحر والسماء يمكن أن يجتمعا فقط في الأفق؟".

واليخت الجديد يبلغ طوله 70 متراً، ويتميز بمنصة كبيرة يبلغ طولها نحو 20 متراً وعرضها 10 أمتار، ويضم 3 طبقات مجموع تتوّج بقوس يبدو مرفوعاً مباشرة من طائرة، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بحوض سباحة واسع ومنطقة للحمامات الشمسية وجيم مغطى.

وتم تخصيص منطقة السطح الرئيسية لجناح المالك، بينما يقيم الضيوف في الكبائن الأربعة في الطبقة السفلية، حيث يتم أخذ المنطقة الأمامية منها من الطاقم، ويوجد مبنى مريح يربط القاعة الأمامية الموجودة على سطح الجسر بمصعد آخر يربط بين الطبقات الثلاث ويحدّها مباشرة عبر ممر إلى كابينة القبطان.

وتمتد منطقة السطح حتى القسم الخلفي من اليخت، والذي يتطور عمودياً في شكل صلب، مما يخلق ذيلاً يشبه الطائرة يدعم مهبط للطائرات المروحية، كما يضم سينما "IMAX".

وأكدت الشركة أنّ اليخت الجديد يكسر قالب الخطوط التقليدية للسفن واليخوت البحرية، مؤكّدين أنه شيء لم يسبق له مثيل في البحر.

اليخت.

اليخت.


مرض جديد يثير الذعر في الصين: هل ينتقل إلينا؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard