3300 قتيل منذ بدء المعارك بين الدولة الاسلامية والمعارضة السورية

26 شباط 2014 | 17:15

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

قتل 3300 شخص منذ بدء المعارك في سوريا بين الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" ومقاتلين من كتائب اخرى معارضة للنظام في مناطق عدة من سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "لقى نحو 3300 مصرعهم منذ بدء الاشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام، والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في 3 كانون الثاني وحتى منتصف ليل 25 شباط".

واشار المرصد الى ان القتلى سقطوا "خلال تفجير السيارات والعبوات والأحزمة الناسفة والاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، ومقاتلي كتائب وألوية (معارضة للنظام) من طرف آخر في محافظات حلب والرقة (شمال) وإدلب (شمال غرب) وحماه وحمص (وسط) ودير الزور (شرق) والحسكة (شمال شرق)".

واوضح ان بين القتلى 281 مدنيا قتل معظمهم "بطلقات نارية وقصف خلال الاشتباكات" ومن هؤلاء "21 مواطناً أعدموا على ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية في مشفى الأطفال في حي قاضي عسكر في مدينة حلب"، بحسب المرصد.

ورحب مقاتلو المعارضة في بداية النزاع المسلح ضد النظام السوري بمقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام الا انهم تحولوا عنهم في وقت لاحق، متهمين اياهم باختطاف الثورة والقيام بعدة انتهاكات منها عمليات الخطف والقتل ضد عدد من النشطاء والمقاتلين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard