الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

معظم أسواق الخليج الرئيسية تواصل الهبوط

المصدر: "رويترز"
معظم أسواق الخليج الرئيسية تواصل الهبوط
معظم أسواق الخليج الرئيسية تواصل الهبوط
A+ A-

واصلت معظم #بورصات الخليج الرئيسية خسائرها مقتدية بالأسواق العالمية، وسط مخاوف من تأثير #الفيرس التاجي علي الطلب في #الصين. لكن دبي خالفت الاتجاه العام بفضل قطاع الخدمات المالية.

وفقد المؤشر القطري 1.1 في المئة؛ حيث تراجعت جميع أسهمه إلا واحدا. وفقد سهم مسيعيد للبتروكيماويات 5.2 في المئة والبنك التجاري القطري 2.3 في المئة.

وتراجع المؤشر السعودي 0.6 في المئة، حيث فقد سهم مجموعة سامبا المالية 2.7 في المئة بعد يوم من إعلان تراجع الأرباح السنوية قبل الضريبة والزكاة.

ونزل سهم البنك السعودي البريطاني ثلاثة بالمئة. وعكس سهم #أرامكو السعودية اتجاهه لغلق مستقرا بعدما سجل أقل مستوى منذ بدء تداوله في 11 كانون الأول.

وانخفض السهم في الجلسة السابقة بعدما أعلن الحوثيون في اليمن المتحالفون مع إيران عن شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف سعودية من بينها منشآت لأرامكو.

كذلك عكس مؤشر أبوظبي الاتجاه ليغلق منخفضا 0.8 في المئة، ونزل سهم بنك أبوظبي الأول 1.7 في المئة والعالمية القابضة 3.1 في المئة بعد مكاسب لأحد عشر يوما. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة ارتفاع أرباحها السنوية وقالت إنها ستفتح محادثات للقيام بعملية استحواذ.

وخارج الخليج، نزل المؤشر المصري القيادي 0.1 في المئة. وفقد سهم المصرية للاتصالات 7.6 في المئة لينهي مكاسب دامت لأربعة أيام.

جاءت المكاسب بفعل صفقة بيع مجموعة فودافون العالمية حصتها في فودافون مصر البالغة 55 في المئة. وفي الأسبوع الماضي، قالت المصرية للاتصالات إنها لا تعتزم بيع حصتها البالغة 45 في المئة.

وفي دبي، زاد المؤشر 0.2 في المئة وارتفع سهم إعمار العقارية 1.3 في المئة وسهم عمان للتأمين 11.3 في المئة، وهو أكبر مكسب له خلال اليوم منذ آب.

واليوم وقعت شركة التأمين اتفاق بيع وشراء حصة إضافية 49 في المئة في وحدة دبي ستار سيجورتا.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية الاثنين:

السعودية: هبط المؤشر 0.6 في المئة إلى 8113 نقطة.

أبوظبي: نزل المؤشر 0.8 في المئة  إلى 5077 نقطة.

دبي: زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 2771 نقطة.

قطر: نزل المؤشر 1.1 في المئة إلى 10252 نقطة.

مصر: تراجع المؤشر 0.1 في المئة ليغلق عند 13878 نقطة.

البحرين: صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 1663 نقطة.

سلطنة عمان: صعد المؤشر 0.6 في المئة إلى 4116 نقطة.

الكويت: انخفض المؤشر 0.4 في المئة إلى 6977 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم