كأس آسيا للفوتسال ضحية كورونا

3 شباط 2020 | 12:47

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

المنتخب اللبناني للفوتسال.

واصل فيروس كورونا تأثيره على البطولات الرياضية، إذ اضطر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى إرجاء بطولة #كأس_آسيا لكرة القدم داخل الصالات (فوتسال) إلى موعد يحدد لاحقاً.

وعمم الاتحاد القاري على الاتحادات الأعضاء بيان التأجيل، الذي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه، وجاء فيه: "في ضوء الوضع الحالي كنتيجة لتفشي فيروس كورونا، يرجى العلم انه بعد مناقشة التطورات مع كل الأطراف المعنية وذلك لضمان سلامة الجميع، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل بطولة كأس آسيا لكرة الصالات - تركمانستان 2020 - إلى إشعار آخر".

وتابع البيان: "سوف يراقب الاتحاد الآسيوي الموقف عن كثب، وسيعلن عن المواعيد الجديدة بمجرد استقرار الوضع".

وكانت البطولة مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط الحالي والثامن من آذار المقبل.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً مقسمة إلى 4 مجموعات، تضم الأولى عمان إلى جانب تركمانستان المضيفة وفيتنام وطاجكستان، والثانية لبنان والكويت إلى جانب اليابان وقرغيزستان، فيما تضم الثالثة البحرين مع أوزبكستان والصين وإندونيسيا، والرابعة والسعودية إلى إيران حاملة اللقب، تايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتأهل الخمسة الأوائل في البطولة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في ليتوانيا في أيلول المقبل.

وسبق لمسابقات الاتحاد الآسيوي أن تأثرت بفيروس كورونا المستجد، آخرها إرجاء مباراتين في دوري الأبطال كانتا مقررتين في بيرث وسيدني، بسبب حظر السفر.

وأعلنت الحكومة الأوسترالية السبت عن انها لن تسمح لدخول أراضيها لجميع الاشخاص غير المواطنين القادمين من الصين، في إطار اجراءات اتخذتها لمكافحة هذا الوباء.

وكان مقرراً أن يلعب بيرث غلوري مع ضيفه شنغهاي شينخوا الصيني في 11 شباط وسيدني اف سي مع ضيفه شنغهاي سيبغ في اليوم التالي، بيد ان الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم أكد أنه اعلم الاتحاد الآسيوي بانه "لن يكون ممكنا إقامة مباراتي الجولة الاولى من دوري أبطال آسيا في أوستراليا كما كان مقرراً".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard