السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مصر تستضيف حدثاً رياضياً جديداً

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصر تستضيف حدثاً رياضياً جديداً
مصر تستضيف حدثاً رياضياً جديداً
A+ A-

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، منح #مصر شرف تنظيم حفل جوائز الأفضل في #أفريقيا لعامي 2020 و2021، في مدينة الغردقة، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الذي أقيم في المغرب.

وكان رجل الأعمال المصري كامل أبو علي، قد أعلن في وقت سابق أن هناك اتفاقاً مع الكاف في حال نجاح حفل أفضل لاعب فى أفريقيا الذي استضافته مصر لعام 2019، سيتم تقييم العمل ومنح مصر حق استضافة الحفل عامين مقبلين.

ونجحت مصر مؤخراً في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، كان آخرها احتضان فعاليات حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا للعام 2019، وأسفر عن تتويج النجم السنغالي ساديو مانيه بالجائزة، كما تُوّج الجزائري يوسف البلايلي بجائزة أفضل لاعب في بطولات الأندية الأفريقية، والمغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب شاب، بحضور عديد من أساطير الكرة الأفريقية.

وفي شهر حزيران الماضي، استضافت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، حيث تُوّج بلقبها المنتخب الجزائري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف دون رد، سجله المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من زمن المباراة.

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، استضافت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والتي أقيمت في الفترة من يوم 8 تشرين الثاني حتى 22 من الشهر ذاته، حيث تُوّج بلقبها المنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، ليحجز الفراعنة بطاقة التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، رفقة منتخبي كوت ديفوار الوصيف، وجنوب أفريقيا صاحب المركز الثالث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم