الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"جوكر" يتصّدر السباق إلى جوائز "بافتا"... "نقص التنوّع في الترشيحات" يُسبّب انتقادات

المصدر: (أ ف ب)
"جوكر" يتصّدر السباق إلى جوائز "بافتا"... "نقص التنوّع في الترشيحات" يُسبّب انتقادات
"جوكر" يتصّدر السباق إلى جوائز "بافتا"... "نقص التنوّع في الترشيحات" يُسبّب انتقادات
A+ A-

يخوض فيلم "جوكر" اليوم الأحد حفلة توزيع جوائز #بافتا السينمائية البريطانية في موقع الأوفر حظاً، في ظل انتقادات بسبب النقص في التنوع في الترشيحات.

ونال فيلم المخرج تود فيليبس 11 ترشيحا لجوائز بافتا كما الحال مع الأوسكار التي توزع مكافآته في التاسع من شباط الجاري. وهو مرشح في ثلاث فئات من أصل أربع رئيسية.

وينافسه مع عشرة ترشيحات، فيلم "ذي آيريشمان" التشويقي السياسي-المافوي من إخراج مارتن سكورسيزي وانتاج "نتفليكس" فضلا عن "وانس ابون اي تايم..إن هوليوود" آخر أفلام كوينتن تارانتينو الذي يتغنى بهوليوود الستينات.

وفي فئتي أفضل فيلم وأفضل مخرج تلقى هذه الأفلام الثلاثة، منافسة من الفيلم التاريخي الدرامي "1917" و"باراسايت"الفائز بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان وهو فيلم يتأرجح بين الدراما الاجتماعية والكوميديا السوداء.

وتوزع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافاتا) في حفلة تقام في قاعة رويال ألبرت هال في لندن بحضور الأمير وليم وزوجته كايت.

وتحاول حفلة هذه السنة الاقتراب من "الحياد الكربوني" مع التخلي عن البلاستيك الأحادي الاستخدام والأكياس التي تحوي هدايا صغيرة غير مراعية للبيئة واستخدام سجادة حمراء مصنوعة من مواد أعيد تدويرها. وقد طلب من المدعوين كذلك اختيار ملابس سبق أن ارتدوها أو اختيار أزياء من مصممين مراعين للبيئة.

وينافس يواكين فينيكس بطل "جوكر" والذي نال جائزة غولدن غلوب في كانون الثاني على بافتا أفضل ممثل مع ليوناردو دي كابريو (وانس ابون ايه تايم..إن هوليوود) وآدم درايفر (ماريدج ستوري) وتارون إيغرتون (روكيتمان) وجوناثان برايس (ذي تو بوبس).

وعلى صعيد الممثلاتـ تتنافس رينيه زيلويغر (جودي) الحائزة أيضا جائزة غولدن غلوب وسكارليت جوهانسون (ماريدج ستوري) وشيرسه رونان (ليتل ويمن) وشارليز ثيرون (بومبشيل) وجيسي باكلي (وايلد روز).

إلا أن هذه الاختيارات تعرضت لانتقادات كثيرة لوجود ممثلين بيض فقط وخلو فئة أفضل مخرج من اسم نسائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم