الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

محمد صلاح يسهم في 100 هدف بالدوري الإنكليزي (صور)

المصدر: "النهار"
أنور العشري
محمد صلاح يسهم في 100 هدف بالدوري الإنكليزي (صور)
محمد صلاح يسهم في 100 هدف بالدوري الإنكليزي (صور)
A+ A-

واصل النجم المصري محمد صلاح، تألقه وقاد ليفربول لتحقيق الفوز السادس عشر على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد فوزه أمس السبت الأول من شباط، على ضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف دون رد سُجّلت في الشوط الثاني، بملعب أنفيلد، ضمن الجولة الـ25، ليواصل ليفربول تغريده في الصدارة برصيد 73 نقطة، بفارق 22 نقطة عن حامل اللقب، مانشستر سيتي.

تقدّم أليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 47، وأضاف جوردان هندرسون الهدف الثاني في الدقيقة 60، قبل أن يضيف محمد صلاح هدفين في الدقيقتين 72، و90.

وجاءت أهم أرقام صلاح بعد مباراة ساوثهامبتون كالتالي:

- رفع محمد صلاح رصيده التهديفي في الدوري الإنكليزي إلى 70 هدفاً، في 109 مباريات منها 68 هدفاً بقميص ليفربول في 96 مباراة.

- ساهم محمد صلاح في تسجيل 100 هدف خلال 109 مباريات شارك فيها بالدوري الإنكليزي الممتاز؛ حيث سجل 70 هدفاً، وصنع 30.

- سجل صلاح 14 هدفاً هذا الموسم خلال 22 مباراة، تصدّر بها قائمة هدافي ليفربول في الدوري هذا الموسم، بفارق 3 أهداف عن السنغالي ساديو ماني.

- يحتل صلاح خامس هدافي ليفربول في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 68 هدفاً، بفارق هدف واحد خلف الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني الحالي، ويتصدّر قائمة هدافي ليفربول روبي فاولر برصيد 128 هدفاً، يليه ستيفين جيرارد بـ120 هدفاً، ثم مايكل أوين بـ118 هدفاً.

- رفع محمد صلاح رصيده التهديفي في مسابقات الدوري التي شارك فيها إلى 125 هدفاً سجلها خلال 278 مباراة، بواقع 11 هدفاً في الدوري المصري الممتاز مع المقاولون العرب، وتسعة أهداف مع بازل في الدوري السويسري، و35 في الدوري الإيطالي مع فيورينتينا وروما، و70 في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي وليفربول.

- رفع محمد صلاح أهداف المصريين في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى 116 هدفاً، منها 17 هدفاً في الموسم الحالي.

- حافظ صلاح على لقب هداف البرمييرليغ في آخر 3 مواسم، برصيد 68 هدفاً، بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه الإنكليزي هاري كين، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

- رفع محمد صلاح رصيد أهدافه في ملعب أنفيلد، معقل نادي ليفربول، إلى 44 هدفاً في الدوري الإنكليزي (أكثر لاعب يسجل في هذا الملعب)، منها 12 هذا الموسم.

9- رفع صلاح رصيده التهديفي في شباك ساوثهامبتون في البرمييرليغ إلى 7 أهداف.

وفي السياق نفسه، لم ينل ليفربول أيّ هزيمة في آخر 42 مباراة متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز، بواقع آخر 17 مباراة من الموسم الماضي، و25 مباراة في الموسم الحالي، ليصبح ثاني أكثر نادٍ بعد أرسنال يخوض مباريات متتالية دون هزيمة في البرمييرليغ.

كما حافظ ليفربول على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة رقم 53 على التوالي بملعبه، منذ هزيمته أمام كريستال بالاس في 23 نيسان 2017، حقق خلالها الفوز في 43 مباراة.

وحافظ ليفربول على العلامة الكاملة بملعبه خلال عام كامل، فاز في آخر 20 مباراة بملعبه، ليعادل رقم مانشستر سيتي، منها 13 مباراة متتالية هذا الموسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم