رحلة مثيرة... فرصة لمشاهدة إطلاق رواد الفضاء بمركز كينيدي ومفاجآت للأطفال (صور)

2 شباط 2020 | 08:34

المصدر: "الصن"

رحلة مركز كينيدي.

فجّر مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأميركية، مفاجأة لعشاق عالم الفضاء، من خلال منحهم الفرصة لرؤية رواد يتم إطلاقهم إلى الفضاء.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنّ المركز يوفّر منطقة ألعاب جديدة للأطفال، الذين يأتون مع ذويهم لمشاهدة إطلاق المركبات الفضائية.

ويشهد العام الحالي ضمن "برنامج الطاقم التجاري" التابع لناسا، إطلاق رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) من فلوريدا، كما ستكون هناك إطلاقات مع شركة سبيس إكس وBoeing's Starliner وقد أتم كلاهما بنجاح بالفعل رحلات تجريبية العام الماضي.

وعلى رغم أنه لا يمكن الزائرين الاقتراب من إطلاق الصواريخ الفعلي، إلا أنّهم سيكونون قادرين على رؤيته من مجمع الزوار، أقرب مكان مفتوح للجمهور.

ومن المتوقّع أن تتم الرحلة التجريبية في وقت لاحق من هذا العام، على رغم أن الموعد الدقيق لم يتم تأكيده بعد، إلا أن هناك إطلاقات صاروخية أخرى على مدار العام والتواريخ محددة بالفعل.

يمكن الزائرين مشاهدة قاعة مشاهير رواد الفضاء وعدداً من المعارض التفاعلية، كما أنّ هناك كثيراً من عوامل الجذب الجديدة لعشاق الفضاء الآخرين، بما في ذلك للأطفال.

سيشهد مركز كينيدي افتتاح منطقة بلانيت بلاي الجديدة في نهاية العام، والتي ستكون "تجربة لعب متعددة الطبقة" مصمّمة للأطفال، حيث يمكنهم التعرف إلى الكواكب والنظام الشمسيّ أثناء اللعب، كما أن هناك ألعاباً تفاعلية وتسلق الدودة والمشي على الشمس والقمر، وهو مخصص للأطفال فقط، ولكن ستكون قادراً على مشاهدتهم وهم يلعبون ويتعلمون من منطقة المقهى الجديدة.

وقدّم مركز كينيدي للفضاء أيضاً معرضاً جديداً للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس أبولو 11 العام الماضي.

ويقع مركز كينيدي للفضاء على بعد نحو 45 دقيقة بالسيارة من أورلاندو، حيث تتكلف الرحلة 57 دولاراً للبالغين و47 دولاراً للأطفال الذين تراوح أعمارهم ما بين 3 و11 عاماً.

بلانيت بلاي.

بلانيت بلاي.

رحلة مركز كينيدي.

قاعة مشاهير رواد الفضاء

رحلة مركز كينيدي.

رحلة مركز كينيدي.


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard