الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا تمنع غير المقيمين القادمين من الصين من الدخول

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا تمنع غير المقيمين القادمين من الصين من الدخول
أوستراليا تمنع غير المقيمين القادمين من الصين من الدخول
A+ A-

قرّرت #أوستراليا منع غير المقيمين القادمين من #الصين من دخول أراضيها اعتباراُ من، اليوم السبت، في إطار مكافحة انتشار فيروس #كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون "وحدهم المواطنون الأوستراليون والمقيمون في أوستراليا وحاملو وثائق وصاية قانونية والزوجات" سيُسمح لهم بدخول البلاد.مضيفاً، أنّه "سيطلب من الأشخاص العائدين الخضوع لفترة حجر صحي لمدة 14 يوماً".

وتابع أنّه "يجري وضع الترتيبات من قبل سلطات الحدود للتأكد من تفعيلها"، موضحاً أنّ هذه السلطات ستكون قادرة على "تعزيز" الإجراءات في الساعات الـ24 المقبلة لرصد الذين غادروا الصين أو مرّوا عبرها.

وأكد أنّه سيتم إعفاء طواقم الطائرات الذين "يستخدمون معدات حماية شخصية ملائمة".

من جهتها، قامت وزارة الخارجية الأوسترالية بتأكيد نصيحتها بتجنب السفر إلى الصين. لكنها أوضحت أن الإجراءات لا تطبق على #هونغ_كونغ وستتم مراجعتها خلال 14 يوماً.

وكانت #الولايات_المتحدة أعلنت إجراءات استثنائية لإغلاق حدودها أو فرض حجر صحي على المسافرين العائدين من الصين وخصوصاً من مدينة ووهان بؤرة المرض.

ويعزز قرار الولايات المتحدة وأوستراليا عزلة الصين التي ارتفع عدد الوفيات فيها إلى 259 شخصاً، بينما بلغ عدد المصابين 11 ألفاً و791 شخصاً، أي بزيادة 2100 إصابة   جديدة، أمس الجمعة، كما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم