الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مهمة صعبة لبرشلونة في الكأس

المصدر: "أ ف ب"
مهمة صعبة لبرشلونة في الكأس
مهمة صعبة لبرشلونة في الكأس
A+ A-

جنبت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا في كرة القدم التي سحبت في مقر الاتحاد المحلي للعبة في مدريد، "كلاسيكو" مبكر بين الغريمين التقليديين #برشلونة الوصيف و #ريال_مدريد، وأوقعتهما في مواجهة أتلتيك بلباو وريال سوسييداد على التوالي.

وحجز كل من برشلونة وريال مدريد بطاقته إلى ربع النهائي عن جدارة وبانتصارين مدويين، الأول على ضيفه ليغانيس بخماسية نظيفة، والثاني على مضيفه ريال سرقسطة من الدرجة الثانية برباعية نظيفة.

وتبدو مهمة برشلونة أصعب نسبياً مقارنة مع النادي الملكي، كون النادي الكاتالوني سيحل ضيفاً على أتلتيك بلباو الذي ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-0 بهدف سجله المخضرم أريتس أدوريس سوبيلدا في الدقيقة 89 في المرحلة الأولى من الدوري.

وبلغ أتلتيك بلباو ربع النهائي بفوز بشق النفس على مضيفه تينيريفي من الدرجة الثانية 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

يذكر أن فريقي برشلونة وأتلتيك بلباو هما الأكثر تتويجا بلقب المسابقة، حيث ظفر بها النادي الكاتالوني 30 مرة مقابل 23 مرة للفريق الباسكي.

ويملك ريال مدريد ثالث أفضل المتوجين في المسابقة (19 مرة) أفضلية الأرض والجمهور خلال مواجهته لريال سوسييداد، علماً أنه تغلب على الأخير 3-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة في 23 تشرين الثاني الماضي في المرحلة 14 من الدوري.

ويحل فالنسيا حامل اللقب ضيفاً على غرناطة في مواجهة بين فريقين عانيا لبلوغ ربع النهائي.

وأوقعت مفاجأة المسابقة فريق ميرانديس من الدرجة الثانية في مواجهة ضيفه فياريال.

وتقام المباريات في 4 و5 و6 شباط المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم