تكاليف "فايسبوك" تواصل الارتفاع... وتحذير من تباطؤ نمو الإيرادات

30 كانون الثاني 2020 | 15:38

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

"فايسبوك" (أ ف ب).

أشارت شركة "فايسبوك" أنّ "النمو سيواصل التباطؤ في ظلّ بلوغ أنشطتها مرحلة من النضج وأعلنت زيادة في النفقات الفصلية، وهو ما جاء محبطاً للتوقعات في "وول ستريت" باستقرار تكاليف تحسين الخصوصية".

يزيد ذلك المخاوف من أنّ أيّام النمو بأرقام فلكية لـ"فايسبوك" باتت بالتأكيد شيئاً من الماضي، ونزلت أسهم أضخم شبكة تواصل اجتماعي 7.2 في المئة في التعاملات ما بعد إغلاق السوق.

وأعلنت "فايسبوك" أبطأ نمو إيرادات لها على الإطلاق في الربع الرابع من هذا العام عند 25 بالمئة، ولفت المدير المالي لـ"فايسبوك" ديفيد وينر، في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين، إلى أنّ "وتيرة النمو ستشهد مزيداً من التباطؤ في الربع الأول من 2020". ويتوقّع وينر هبوطاً بواقع نقطة مئوية في معدل النمو بما يتراوح بين أوائل ومنتصف خانة الآحاد، عازياً ذلك إلى نضوج أنشطة "فايسبوك" وتأثير القواعد التنظيمية العالمية بشأن الخصوصية والمخاوف حيال نشاط الإعلانات الموجهة.

وأعلنت الشركة زيادة إجمالي التكاليف والنفقات 34 في المئة إلى 12.22 مليار دولار في الربع الرابع، وهو أكثر من مثلي النسبة البالغة 14 في المئة التي كان يتوقعها المحلّلون مما دفع هوامش أرباح التشغيل للنزول إلى 42 في المئة من 46 في المئة قبل عام.

يفوق نمو الإيرادات البالغ 25 في المئة في الربع الرابع توقعات المحللين لنمو 23 في المئة. لكنّه الربع الرابع على التوالي الذي تحقّق فيه الشركة نمواً في الإيرادات أقل من ثلاثين في المئة، ممّا يثير مخاوف من أنّ "فايسبوك" تواجه صعوبات لاستعادة ما كانت عليه من زخم قبل عام 2018 عندما كان نمو المبيعات يصعد عادةً بنسبة أربعين في المئة.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard