الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: موغوروزا إلى نهائي "أوستراليا المفتوحة"

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: موغوروزا إلى نهائي "أوستراليا المفتوحة"
بالصور: موغوروزا إلى نهائي "أوستراليا المفتوحة"
A+ A-

بلغت الإسبانية #غاربيني_موغوروزا أول نهائي لها في بطولة #أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، بعد إقصائها الرومانية #سيمونا_هاليب (المصنفة رابعة) 7-6 (10-8) و7-5، في نصف النهائي في ملبورن.

وفي ظل درجة حرارة مرتفعة، صمدت الإسبانية (المصنفة 32 عالمياً) وقلبت تأخرها أمام هاليب، لتلاقي في النهائي، السبت، الأميركية صوفيا كينن، التي أقصت الأوسترالية آشلي بارتي (المصنفة أولى عالمياً).

وتبحث موغوروزا (26 عاماً)، التي حسمت مواجهة هاليب في ساعتين و5 دقائق،عن لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017.

وقالت موغوروزا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً (2017)، والتي خسرت أول مجموعة في البطولة 0-6 أمام الأميركية شيلبي رودجرز: "أفكر بكل مباراة على حدة. لم استسلم وحاولت التركيز على كل نقطة. نعمل كل السنة لنخوض هكذا بطولات وأمام هذا الجمهور".

في المقابل، كانت هاليب (28 عاماً)، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، تبحث عن بلوغ النهائي الثاني لها في ملبورن، بعد خسارتها أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي في 2018.

وكانت هاليب، المتوجة على غرار موغوروزا مرة واحدة في رولان غاروس (2018) ومرة واحدة في ويمبلدون (2019)، الوحيدة لدى السيدات لم تخسر أي مجموعة قبل هذه المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم