الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عمالقة شركات التكنولوجيا تتبرع بملايين الدولارات لمكافحة تفشي فيروس الكورونا

المصدر: "فوربس"
عمالقة شركات التكنولوجيا تتبرع بملايين الدولارات لمكافحة تفشي فيروس الكورونا
عمالقة شركات التكنولوجيا تتبرع بملايين الدولارات لمكافحة تفشي فيروس الكورونا
A+ A-

مع انتشار فيروس #كورونا في الآونة الأخيرة، تسعى العديد من الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا لتقديم مختلف المساعدات التي يمكنها القيام بها، بين التبرع بمبالغ نقدية لجهود الإغاثة أو توفير بعض الأجهزة والاحتياجات للعاملين على أرض الواقع. 

ونقل موقع "فوربس" أسماء الشركات التقنية الكبرى التي تبرعت للمساعدة في الحد من هذا المرض أبرزها:

شركة مايكروسوفت

أعلنت مؤخراً مؤسسة بيل آند ميليندا غيتس الخيرية، المملوكة لمؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس وزوجته، عن تخصيص 10 ملايين دولار على وجه السرعة لمنع انتشار فيروس كورونا في الصين ودول إفريقيا.

شركة أبل

قال تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل عبر تغريدة على موقع تويتر، إن شركته ستتبرع لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا، وأعلن كوك أن شركته ستتبرع للمجموعات في الميدان، والتي تهتم بدعم المتأثرين من فيروس كورونا.

شركة Tencent الصينية

كشفت شركة صناعة الألعاب الصينية أنها ستتبرع بمبلغ 300 مليون يوان لشراء الأقنعة والمطهرات واللوازم الطبية الأخرى.

شركة تيسلا

قدمت شركة تيسلا لعملاء سياراتها الكهربائية في الصين ميزة لشحن بطاريات سياراتهم بشكل مجاني، وذلك حتى يتم حل الوضع، حيث كشف موقع Electrek التقني، أن الشركة أخطرت عملاءها بالقرار عبر تنبيهات على شاشات السيارات، مشيرةً إلى اندلاع المرض على أنه "فترة غير عادية"، وتأمل أن تساعد هذه الخطوة أولئك الذين تحركوا بسياراتهم رغما عنهم، حيث لم يرغبوا فى استقلال وسائل النقل العام، حتى لا يزيدوا من خطر انتقال العدوى.

شركات صناعة الهواتف الصينية (هواوي، Baidu و ByteDance)

قدمت بعض الشركات الصينية الرئيسية المساعدة ايضاً، حيث قامت إحدى الشركات بتوفير الدعم من خلال الأخبار في الوقت الحقيقى عبر إحدى خدماتها الإخبارية، فضلاً عن توفير الأجهزة الصحية، كما تبرعت شركة أخرى أيضا بمبلغ 300.000 يوان مخصصة لإمدادات الطوارئ لمدينة ووهان، والتي سيتم استخدامها لشراء الأدوات والمواد واستكشاف طرق الوقاية لتجنب المزيد من انتشار العدوى.

كما قامت إحدى شركات الاتصالات بتوفير مساعدة فى تكوين محطات الجيل الخامس مكرسة لمستشفى جبل ووهان فولكان، وقامت ثالثة بالتبرع بملغ 4 ملايين يوان، كما تقوم إحدى الشركات بتوفير لوحات LCD والأجهزة مثل مكيفات الهواء والثلاجات وغسالات الصحون لمستشفى رايثيون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم