بعد بيساكيا... مدينة ساحلية ساحرة في إيطاليا تعرض منازل للبيع مقابل 1 أورو (صور)

31 كانون الثاني 2020 | 17:30

المصدر: "الصن"

تارانتو.

فجّرت مدينة تارانتو الإيطالية، مفاجأة بإعلانها عن إمكانية الحصول على عقار بالمدينة الساحلية الساحرة، مقابل دفع 1 أورو فقط.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنّ مدينة تارانتو التي تقع على الساحل الجنوبي لإيطاليا، تعرض الحصول على منازل مقابل دفع 1 أورو فقط، لتنضم إلى عدد من المدن الإيطالية، منها مدينة بيساكيا، التي تبنت مبادرة منح زوارها منازل بالمجان في محاولة لزيادة حجم سكانها.

وعلى رغم أن أغلب الأماكن التي أعلنت بيع منازل بالمجان أو بأسعار رمزية في إيطاليا، كانت عبارة عن بلدات وقرى صغيرة في مناطق نائية نسبياً، فإن تارانتو هي أول مدينة كبيرة تشارك في المبادرة، خاصةً أنها مدينة ساحلية وتمتلك موارد كبيرة.

يأمل مسؤولو المدينة في أن تحسن المنازل الرخيصة صورة تارانتو، وبخاصةٍ أن المدينة تعاني هجر أغلب سكانها بسبب التلوث الناتج عن مصنع للصلب في المدينة، وهو ما دفع مسؤولي المدينة لتبني مبادرة تخفيض أسعار المنازل.

وفي السابق، كانت تارانتو موطناً لنحو 40 ألف شخص، إلا أن عدد السكان تضاءل الآن إلى أقل من 3000 شخص، وهو ما دفعهم لإغراء أشخاص جدد بالانتقال للمدينة، التي تشتهر بالهندسة المعمارية الرائعة، كما تمتاز بموقع متميز وتقع بين البحر والبحيرة، وهناك بعض المناظر الساحلية المذهلة.

وبصرف النظر عن الشواطئ الرملية، هناك أيضاً محمية طبيعية تضم طيور النحام، بالإضافة إلى عدد كبير من القلاع والكاتدرائيات وهو ما يجعلها منطقة جذب سياحي في إيطاليا.

بدأ مسؤولو مدينة تارانتو بعرض 3 منازل فقط للبيع، إلا أنهم يستهدفون جذب نحو 25000 شخص إلى المدينة القديمة، وسيدرج المزيد من المنازل بمجرد بيع العقارات الأولى، حيث تشترط المدينة على السكان الجدد الانتقال إلى المنازل الجديدة وإصلاحها والعيش فيها، لذلك لا يمكنك الحصول على المنزل وبيعه من أجل الربح.

اقرأ أيضاً: فرصة للعيش في إيطاليا... مدينة تعرض منازل مقابل 1 دولار (صور)

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.

تارانتو.


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard