الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صدمة رحيل كوبي تتواصل وباكس يعزز صدارته

صدمة رحيل كوبي تتواصل وباكس يعزز صدارته
صدمة رحيل كوبي تتواصل وباكس يعزز صدارته
A+ A-

خيّم رحيل الأسطورة كوبي براينت على منافسات الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين لليوم الثاني توالياً. وعلى وقع تأجيل "دربي لوس انجلس" بين ليكرز وكليبرز، شهدت المنطقة الشرقية منافسة على المركز الثاني خلف ميلووكي باكس المتصدر.

وكان من المتوقع أن يكون ملعب "ستيبلز سنتر" ملتهبا الثلثاء في "معركة لوس انجلس". لكن وفاة براينت في حادث تحطم مروحيته الاحد الماضي، فرض تأجيلها في ظل حِداد خيّم على مدينة "الملائكة". وبعد الحزن الشديد في الايام الأخيرة، حاول مقدم البرنامج ارني جونسون جونيور ومستشاروه النجوم السابقون شاكيل أونيل، كيني سميث، تشارلز باركلي، الكندي ستيف ناش ودواين وايد، كشف بعض الحالات الشخصية مع براينت على سبيل المزاح. لكن العملاق أونيل الذي شكَّل ثنائيا ضاربا مع براينت في الدوري، لم يتمكن من حبس دموعه، وقال: "لم أشعر بألم عميق مماثل منذ فترة". أما جيري وست اسطورة ليكرز والذي اختار براينت في درافت الدوري في 1996، فكان أكثر وضوحا إذ قال: "وفاته هي اليوم الاكثر حزنا في حياتي، لا أعرف ما اذا كنت سأتعافى من ذلك". وحقق ميلووكي باكس متصدر الدوري فوزا ساحقا على ضيفه واشنطن ويزاردز 151-131، على رغم اراحة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو. وفي ظل غياب أفضل لاعب في الدوري العام الماضي، تألق كريس ميدلتون وسجل أعلى رصيد في مسيرته (51 نقطة بينها 7 ثلاثيات) إلى 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وبفوزه التاسع تواليا، لا يزال باكس الذي سجل 88 نقطة في الشوط الاول (رقم قياسي شخصي)، متصدرا الدوري مع 41 فوزا و6 خسارات فقط. كما برز في صفوف الفائز الباحث عن استعادة امجاد السبعينات، اريك بليدسو (34 نقطة و10 تمريرات حاسمة)، فيما كان برادلي بيل الافضل لدى الخاسر مع 47 نقطة. وفي صراع المركز الثاني ضمن المنطقة الشرقية، تغلب تورونتو رابتورز حامل اللقب على ضيفه اتلانتا هوكس 130-114، مستفيدا من خسارة ميامي هيت أمام ضيفه بوسطن سلتكس 101-109. وضرب غوردون هايوارد بقوة مع سلتكس مسجلا 29 نقطة و9 متابعات، الى 25 نقطة لجايلن براون. ورفع الفريق الاخضر رصيده الى 31 فوزا و15 خسارة، في مقابل 32 فوزا و15 خسارة لميامي هيت. أما تورونتو المنفرد بوصافة المنطقة الشرقية (33-14) بفوز ثامن تواليا، فسيطر على مواجهته مع اتلانتا، وسجل له الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة و9 متابعات، الى 24 نقطة و10 متابعات للاسباني سيرج ايباكا.

وبعد غيابه تسع مباريات اثر اصابة في اصبع يده، قاد لاعب الارتكاز الكاميروني جويل امبيد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى الفوز على نجم السنوات الماضية وجريح الموسم الحالي غولدن ستايت ووريورز 115-104. وسجل امبيد 24 نقطة و10 متابعات، في مباراة ارتدى فيها نصف لاعبي فريقه الرقم 8 والنصف الآخر الرقم 24، في تكريم لبراينت الذي حمل الرقمين في مسيرته مع ليكرز. وبعد عرض شريط فيديو عن النجم الراحل، انطلقت المباراة بعد دقيقة صمت على ملعب "ولس فارغو سنتر"، حيث رُفع الرقم 33 الذي ارتداه كوبي، المولود في فيلادلفيا، عندما كان في مدرسة "لوير ميريون". وبفوزه الثاني تواليا، صعد فيلادلفيا الى المركز الخامس في المنطقة الشرقية (31-17). 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم