الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

يوم غضب وإضراب في عين الحلوة... إجماع على رفض "صفقة القرن"

المصدر: صيدا- "النهار"
يوم غضب وإضراب في عين الحلوة... إجماع على رفض "صفقة القرن"
يوم غضب وإضراب في عين الحلوة... إجماع على رفض "صفقة القرن"
A+ A-

عمّ الإضراب العام مخيم اللاجئين الفلسطينيين في عين الحلوة وسط أجواء من الغضب على #صفقة_القرن التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس، وشمل الإضراب كلّ المؤسسات التربوية والتجارية ومراكز الأونروا، وجابت منتصف ليل أمس واليوم مسيرات شعبية وأقيمت اعتصامات شارك فيها ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية وأحرق تلامذة المدارس أعلاماً أميركية وإسرائيلية وسط هتافات منددة بإسرائيل وأميركا والدول المتواطئة معهما.

وشدد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيمات صيدا ماهر شبايطة على "وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات ووحدة القوى الفلسطينية في مواجهة كل المشاريع الصهيونية والأميركية وتمسكها بالنضال من أجل تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واعتبر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد أن "صفقة القرن الأميركية الصهيونية لن تمر"، معرباً عن الثقة بقدرة الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية، وفي طليعتها جيل الشباب، على إسقاط هذه الصفقة، وعلى إحباط أهدافها الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلى فرض الهيمنة الأميركية المطلقة على البلدان العربية.


واعتبر "الحزب الديموقراطي الشعبي" في لبنان ان "العدوان الأميركي الصهيوني الجديد يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن خيار المقاومة الشعبية والعسكرية هو الخيار الوحيد لإسقاط مشاريع الهيمنة والسيطرة الإمبريالية وهو الكفيل بالدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية على طريق تحرير فلسطين من البحر إلى النهر".

يوم فلسطين في مساجد صيدا

وعمّم مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان على أئمة وخطباء المساجد في صيدا والجوار بأن يكون يوم بعد غد الجمعة يوم فلسطين في المساجد رفضاً لصفقة القرن، وأن يتم التركيز في خطبة الجمعة على قضية فلسطين ورفض صفقة القرن وخطرها، ومن أجل استنهاض الشعوب العربية دعماً لحق الشعب الفلسطيني في دولته الفلسطينية المستقلة وفي القدس عاصمة وحيدة وأبدية لفلسطين الدولة والوطن والقضية ولحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إليها.

ووصف سوسان الصفقة بـ"الذميمة والقبيحة وهي مرفوضة جملة وتفصيلاً، لأن فلسطين ليست للمفاوضات وليست للمساومات والمقايضات وليست للبيع ولا يحق لترامب أن يبيع ويشتري كما يريد".

[[embed source=vod id=12862 url=https://www.annahar.com/]]




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم