الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مطالبات بإعادة مولر إلى المنتخب الألماني

المصدر: "أ ف ب"
مطالبات بإعادة مولر إلى المنتخب الألماني
مطالبات بإعادة مولر إلى المنتخب الألماني
A+ A-

حث مسؤولو نادي #بايرن_ميونيخ مدرب #المنتخب_الألماني لكرة القدم #يواكيم_لوف لإعادة استدعاء المهاجم المتألق راهناً #توماس_مولر إلى تشكيلة "ناسيونال مانشافت"، التي تستعد للمشاركة في #كأس_أوروبا 2020 الصيف المقبل.

وكان لوف فجر مفاجأة في آذار الماضي عندما أعلن استبعاد مولر مع زميليه المتوجين بلقب مونديال 2014 ماتس هوملز وجيروم بواتنغ.

وحاول لوف إعادة بناء المنتخب، الذي تلقى صفعة موجعة في مونديال روسيا 2018 حيث خرج من دور المجموعات. وقال مولر رداً على استبعاده في آذار الماضي: "المباراة لم تنته بعد".

وانتقد انذاك لوف، قائلاً إن الطريق التي ابلغ فيها بالقرار "لا يوجد فيها أي تقدير"، بعد 100 مباراة دولية سجل فيها 38 هدفاً.

ووقعت ألمانيا في مجموعة نارية ضمن كأس اوروبا تضم فرنسا بطلة العالم والبرتغال حاملة اللقب.

لكن هناك دعوات لإعادة ضم مولر لمواجهتي إيطاليا وإسبانيا في آذار ودياً، نظراً لتألق ابن الـ30 عاماً راهناً.

وساهم في صناعة 12 هدفاً هذا الموسم في الدوري، وهو الرقم الأعلى في الدرجة الأولى، كما سجل 4 أهداف في آخر 7 مباريات لبايرن.

ويتألق مولر بعد حلول المدرب هانزي فليك بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش في تشرين الثاني الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه: "يستمتع توماس بصيف هندي، وهذا هام لنا، نحتاج لاهدافه وتمريراته الحاسمة".

وتابع: "من حيث المبدأ لا اريد توجيه اي نصيحة لجوغي لوف. اقول دوما إن أي لاعب يقدم مستويات جيدة، وآمل أن يستمر توماس على هذا النحو، ربما هناك فرصة لاعادة التفكير".

بدوره، كان رئيس بايرن هربرت هاينر أكثر صراحة: "كل فريق بحاجة لتوماس مولر، ولا يهم اذا كان في ميونيخ أو في كأس أوروبا".

وأشارت استطلاعات رأي في صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار وموقع "سبورت 1" الى ان 70 في المئة من المشجعين يؤيدون عودة مولر الى المنتخب الوطني في كأس أوروبا 2020.

كما يتألق هوملز (31 عاما) في مركز قلب الدفاع مع وروسيا دورتموند، ودعا البعض في تشرين الاول الماضي الى إعادة ضمه الى المنتخب.

والمح مدير المنتخب اوليفر بيرهوف انذاك الى ان الباب مفتوح لهوملز ومولر، لكنه كشف ان "لا مناقشات" حول عودة هوملز الى التصفيات الاخيرة المؤهلة الى كأس أوروبا في تشرين الثاني.

وبصرف النظر عن كأس أوروبا، سيخوض الثنائي هوملز ومولر بطولة كبرى بعد تسميتهما ضمن التشكيلة التمهيدية لألمانيا التي تخوض أولمبياد طوكيو 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم