الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يبلغ أول نصف نهائي في "الغران شليم"

المصدر: "أ ف ب"
زفيريف يبلغ أول نصف نهائي في "الغران شليم"
زفيريف يبلغ أول نصف نهائي في "الغران شليم"
A+ A-

بلغ الألماني الشاب #ألكسندر_زفيريف أول نصف نهائي في البطولات الأربع الكبرى، بعدما قلب تأخره أمام السويسري المخضرم #ستانيسلاس_فافرينكا إلى فوز 1-6 و6-3 و6-4 و6-2، في ربع نهائي بطولة #أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وبعد بداية مخيبة خسر فيها المجموعة الأولى في 24 دقيقة، تعافى زفيريف المصنف سابعاً وأقصى فافرينكا حامل لقب 2014 في أجواء حارة على ملعب "رود ليفر أرينا".

وسيلتقي زفيريف الفائز بين الإسباني رافاييل نادال المصنف أول عالمياً والنمسوي دومينيك تييم الخامس، فيما يلتقي في نصف النهائي الآخر الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف ثانياً والسويسري روجيه فيديرر الثالث في موقعة منتظرة.

وقال زفيريف، الذي تبرع بمبلغ 10 آلاف دولار أميركي عن كل فوز في ملبورن للتخفيف من حرائق الغابات الأوسترالية: "لعبت جيداً في بطولات أخرى ومباريات أخرى، لكني لم أكسر هذا الحاجز في الغران شليم. لا يمكنكم تخيّل كم يعني لي هذا الأمر. آمل أن تكون البداية من سلسلة طويلة".

وتوقع كثيرون أن يصعد زفيريف إلى العالمية بعد دخوله نادي العشرة الاوائل في 2017، لكن ابن الـ22 عاماً لا زال ينتظر اللحظة الكبرى، كما تراجع العام الماضي من المركز الرابع إلى السابع عالمياً.

وبعد بداية مخيبة هذا الموسم في كأس رابطة المحترفين للمنتخبات، حيث خسر مبارياته الثلاث، عمل جاهداً في التمارين ونجح أخيراً في بلوغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى في محاولته الـ19.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم