الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إضراب عام في المخيّمات الفلسطينيّة ومسيرة سيارات في صيدا رفضاً لصفقة القرن

المصدر: صيدا-النهار:
إضراب عام في المخيّمات الفلسطينيّة ومسيرة سيارات في صيدا رفضاً لصفقة القرن
إضراب عام في المخيّمات الفلسطينيّة ومسيرة سيارات في صيدا رفضاً لصفقة القرن
A+ A-

انطلقت في صيدا مسيرة سيارات جابت ساحات وشوارع المدينة رفضاً لصفقة القرن، ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين والتنظيم الشعبي الناصري، ورددوا هتافات "فلسطين حرة حرة وصهيوني طلاع برا".



وأعلنت حركة "فتح" إقليم لبنان، في بيان لها، "الاستنفار الشامل في صفوفها وأطرها الحركية كافة، بحيث يكون يوم غد الأربعاء يوم غضب يتخلله إضراب في المدارس والمؤسسات كافة، رداً على الإعلان الأميركي لما يسمى بـ"صفقة القرن""

ودعت إلى "مسيرات غضب واعتصامات في كل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان"، مؤكدة "وقوفها خلف الرئيس محمود عباس"، وقالت: "لن ترهبنا التهديدات الأميركية والإسرائيلية، فالصمود في وجه آلة العدوان قدر عشناه واعتدناه منذ عقود بعيدة، إذ إننا في حركة فتح إقليم لبنان، نقف خلف السيد الرئيس ونعمل بتوجيهاته، وننفذ تعليماته من دون تردد. وكما وقفنا وأيدنا الشهيد الرمز ياسر عرفات".

ودعا البيان "الأشقاء العرب إلى رفض الصفقة وضرورة التزام القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية".


وأكد نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان جهاد طه أن صفقة القرن والمخططات الأميركية لن تستطيع كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة. ورأى أن الرد الحقيقي بوحدة الشعب ووضع استراتيجية وطنية عبر لقاء وطني سريع وشامل، وضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية المساندة لفلسطين وشعبها المقاوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم