السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بصمة الوجه قادمة لحماية حسابك على ماسنجر

المصدر: "mspoweruser "
بصمة الوجه قادمة لحماية حسابك على ماسنجر
بصمة الوجه قادمة لحماية حسابك على ماسنجر
A+ A-

يبدو أن #فايسبوك يعمل على ميزة جديدة لتطبيق ماسنجر، وقد يضيف عملاق التواصل ميزة قفل "Face ID" إلى تطبيق ماسنجر.

ووفقاً لموقع mspoweruser فقد كشفت المسربة الشهيرة "جين وونج" هذه الميزة، وتوقعت أنها ستفترض في النهاية على تقنية القياس الحيوي المدمجة في هاتف المستخدم، وهو ما يجب أن يعني أنه على الرغم من التقاط صورة لوجه المستخدم فلن يحصل عليها فايسبوك، ولكنها ستكون لفتح قفل التطبيق.

من جهته أكد اليكساندر فويكا، مدير التكنولوجيا في فايسبوك هذه الميزة، حيث أكد أن الشركة ستستخدم كل ما توفره هواتف المستخدمين من أمان بيومتري، وذلك في إشارة إلى إمكانية تضمين هذه الميزة الجديدة في المستقبل، ولعل من شأن القفل الحيوي أن يجعل من الصعب على الأصدقاء والعائلة وغيرها أن يتطفلوا على رسائل المستخدم.


وستقوم ميزة قفل الشاشة الجديدة تلقائيًا بتأمين تطبيق ماسنجر حتى يتم إلغاء قفله باستخدام Face ID، وعلى الرغم من تأكيد هذا الامر، إلا أن الميزة تجريبية حاليًا وقد تصل إلى إصدار نهائي أو لا.

من جهة اخرى، كشف عملاق الوسائط الاجتماعية مؤخرًا تحديثًا مهمًا إلى تطبيق Messenger Desktop، وذلك بعد نقل التطبيق إلى الإصدار 310.9.109.0، حيث أضاف التحديث ميزة جديدة مهمة، والتي تتيح للمستخدمين إرسال مقاطع صوتية من داخل تطبيق Messenger Desktop.


ورغم أن الميزة كانت متاحة للنسخة التجريبية من التطبيق، فإنها الآن أصبحت في طريقها إلى الإصدار الثابت من التطبيق، وباستخدام Facebook Messenger Desktop، سيتمكن المستخدمون من الحصول على إشعارات أولا بأول، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF والمزيد، وإرسال الملصقات داخل المحادثات، ومعرفة متى رأى أصدقاءهم الرسائل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم