الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حقيقة اكتشاف حالتي كورونا في مصر ومنع السياح الصينيين

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
حقيقة اكتشاف حالتي كورونا في مصر ومنع السياح الصينيين
حقيقة اكتشاف حالتي كورونا في مصر ومنع السياح الصينيين
A+ A-

حالة من الفزع تسود كل دول العالم خوفاً من فيروس #كورونا الذي ظهر في الصين، حيث أثار سائح صيني في مدينة أسوان المصرية، حالة من الرعب بعدما اشتكى من ارتفاع درجات الحرارة خلال رحلة على مركب في النيل، ليتم نقله إلى مستشفى حميات أسوان وعزله.

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية، أنه تم الاشتباه في إصابة السائح الصيني بفيروس كورونا، بعدما اشتكى من ارتفاع في درجة الحرارة، وجرى نقله لمستشفى حميات أسوان، واتضح أنه يعاني أنفلونزا موسمية، وجرى علاجه وخرج من المستشفى.

كما اشتبه قطاع الطب الوقائي في حالة مصابة بفيروس كورونا لشخص مغربي، وتمت إحالته إلى مستشفى العباسية والقيام بعمل كل الفحوص له للتأكد، وثبت أنّ الأعراض أنفلونزا وليس فيروس كورونا.

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية، أن الدكتور هالة زايد أمرت بفحص جميع العاملين بصالات المطار التي يتم بها استقبال الطائرات الصينية لضمان سلامة العاملين من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكداً أن الوزارة تتابع المواقع الخاصة بمنظمة الصحة العالمية لأنها تكون أكثر دقة وموضوعية في إحصاء عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

كما نفى حسام الشاعر، رئيس غرف شركات السياحة المصرية، ما تردد عن منع السياح الصينيين من دخول مصر، مؤكداً أن مصر لم تمنع توافد السائحين الصينيين، ولكن بيجينغ هي من قامت بمنع المجموعات السياحية من السفر خارج البلاد؛ من أجل التحكم في فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الصين تمثل 5% من السياحة الأجنبية في مصر، مؤكداً أنه لا يوجد دولة منعت دخول الصينيين إلى أراضيها، ولكن هناك إجراءات طبية يتم إجراؤها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم